ص 11:09 14 يناير 2020

حماس:لدينا إصرار على أن يكون "مروان البرغوثي" على رأس صفقة التبادل

رام الله-الجديد الفلسطيني

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، أن حركته، ستضع الأسير مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على رأس قوائم الأسرى المُطلوب الإفراج عنهم؛ حال تمت صفقة تبادل أسرى مع الجانب الإسرائيلي.

وقال الهندي في تصريحات صحفية: إن "عيون حركة حماس، وعيون المقاومة الفلسطينية، ولديهم إصرار بأن يكون الأخ مروان البرغوثي على رأس هذه الصفقة، ويتم إخراجه من السجون الإسرائيلية، هو والقائد أحمد سعدات، الأمين العام للجبهة الشعبية، وغيرهم من القادة".

وأضاف الهندي: "حماس تؤكد وستدعم إخراجه من السجن، ويكون بين أبناء شعبه، ليقود المشروع الوطني إلى جانب باقي الفصائل والقيادات الفلسطينية، والكل يعلم ثقل وحجم الأخ مروان، لذا نرى أهمية أن يتصدر قائمة الصفقة".

وفي شأن الانتخابات الفلسطينية، أكد أن حركته مُطمئنة من نتائج الانتخابات، وأن الشعب الفلسطيني يقف مع الحق وينتخب مشروع المقاومة، واليد النظيفة، مستدركًا: "ونحن في ذات الوقت، سنسلم بأي نتائج قد تفرزها هذه الانتخابات".

وأوضح أن "حركة حماس مع الانتخابات الشاملة "تشريعية ورئاسية ومجلس وطني"، وتنازلت عن أشياء كثيرة جدًا من أجل الوصول إلى لحظة إجراء الانتخابات وأن يستطيع المواطن الفلسطيني، أن ينتخب ممثليه، لكن للأسف الشديد، قابلت السلطة وحركة فتح ذلك بعقبات مُصطنعة.

وقال الهندي: إن حركة حماس، وباقي الفصائل الفلسطينية، يقولون دائمًا لا انتخابات بدون القدس، ولكن أن يفرض علينا الاحتلال الإسرائيلي، ويضعنا في زاوية، هذا لن نقبله، ولا يمكن أن نطلب الإذن من عدونا، فلابد أن تكون القدس موقع اشتباك سياسي وشعبي مع هذا الاحتلال، هكذا فقط تجرى الانتخابات بالقدس.