م 11:51 12 فبراير 2020

الاحتلال يزعم: أكثر من 100 بالون مفخخ أطلق من قطاع غزة الأربعاء

نقلت مصادر إعلامية عبرية، عن مصادر في قوات الاحتلال زعمت أن 113 مجموعة من البالونات المفخخة أطلقت اليوم الأربعاء من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية.

وذكرت المصادر العبرية إن 32 بالونا مفخخا سقطوا على غلاف غزة، و13 آخرين على مدن الجنوب المحتل، مشيرة إلى أن القوات والشرطة "حيدّوا" 17 بالونا.

ووفقا للمصادر العبرية، فقد انفجرت وسقطت العديد من البالونات في مناطق مفتوحة، حيث سمع دوي انفجارات في "عسقلان ونير يسرائيل وبيت كاما ومفرق شوكيت"، منوهة إلى أن هناك بالونات سقطت في محطة وقود قرب مفرق "مئحاز".

وأمس الثلاثاء، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، "إننا نحضر شيئا لحركة حماس لم تتوقعه في حياتها، ما لم تتوقف عن إطلاق البالونات المفخخة".

ونقلت القناة 20 العبرية، عن نتنياهو قوله: "ربما سنفعل ذلك قبل الانتخابات، مضيفا ان "الأمر يعتمد على حمـاس" على حد قوله.

وبعد وقت قصير من تهديدات نتنياهو، زعم جيش الاحتلال أنه رصد صاروخا أطلق من قطاع غزة باتجاه المستوطنات، فيما لم يشن أي غارة الليلة كما جرت العادة خلال الفترة الماضية.

والبالونات الحارقة هي بالونات يتم ربطها بمواد قابلة للاشتعال، وبدأ الفلسطينيون باستخدامها بعد الطائرات الورقية الحارقة أيضًا، في مايو/أيار 2018، كأسلوب احتجاجي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة