م 01:11 05 مارس 2020

مصمم أزياء عربي يبتكر "كمامة سواريه".. لتجنب الإصابة ب"كورونا" بالمناسبات

قام مصمم الأزياء المصري سامو هجرس، بتصميم فستان زفاف مزود بكمامة سواريه لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال هجرس لصحيفة "الوطن"، إن الفكرة هي من اقتراح شقيقه،  في ظل القلق الذي يسيطر على الجميع من التجمعات داخل قاعات الأفراح.

واستغرق هجرس ثلاث ساعات لتصميم الكمامة، وقام بتزيينها لتكون ضمن مجموعة أزياء 2020.

وكشف سامو هجرس عن تلقيه طلبات عديدة لتصميم "كمامات سوارية" بألوان متنوعة، لتكون ملائمة لجميع الألوان، بأسعار تتراوح من ألف إلى 1500 جنيه مصري، كونها تعتمد على التطريز اليدوي الدقيق.

يذكر أن فيروس "كورونا" الجديد، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/كانون الأول  2019، في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 50 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة، فيما صنفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 90 ألفا.

ووجدت مجموعة من العلماء في ألمانيا دواء يدعى "camostat mesylate"، من المتوقع أنه يعمل على محاربة مرض "كوفيد-19"، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد "سارس-كوف-2".