الدوري الإنجليزي الممتاز: صلاح يثبت أنه الأفضل على الإطلاق بين هدّافي ليفربول

توّج كل من فاولر، وأوين، وتوريس، وسواريز كأبطال هدّافين مع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن محمد صلاح يثبت أنه الأفضل على الإطلاق حتى الآن.

وكللّ الملك المصري مشاركته المئة في البريميرليغ بهدفه السبعين لنادي ليفربول مساء السبت في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول على بورنموث بهدفين مقابل هدف.

ولم يسبق صلاح في عدد الأهداف التي سجلها في أول مئة مشاركة له بالدوري الإنجليزي الممتاز سوى آلان شيرر.

ويعني هدفه الأخير، من تسديدة زاحفة أطلقها من حدود منطقة الجزاء، أن صلاح استطاع هزّ الشباك في أول مئة مشاركة له في إنجلترا أكثر مما فعل مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو أغويرو، ومهاجم مانشستر يونايتد السابق رود فان نستلروي ومعشوق ليفربول السابق فرناندو توريس.

وبهذا الهدف الذي سجّله في الشوط الأول من مباراة بورنموث، تقدّم صلاح ذو السبعة وعشرون عاما على مهاجم ليفربول السابق لويس سواريز في قائمة أعظم هدّافي النادي الأجانب على الإطلاق.

كما بات صلاح بهذا الهدف أول لاعب في ليفربول منذ مايكل أوين في موسم 2002/2003 يسجل 20 هدفا في كل المسابقات في ثلاثة مواسم متتالية.

وبعد مباراة السبت، قال صلاح لشبكة بي تي سبورت: "أحب دائما أن أسجّل أهدافا وأساعد الفريق في تحصيل النقاط". وبهذا الفوز على بورنموث بات ليفربول على مسافة ثلاثة انتصارات فقط من أول تتويج له بالبريميرليغ منذ ثلاثين عاما.

ويقول صلاح: "نحتاج إلى مواصلة مسيرتنا في المباريات الثلاث القادمة وبقية الموسم".