نتنياهو: جميع الخطوات لن تساعد اذا لم يستمع المواطنين الى التعليمات

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلية عن اتخاذ ثلاث خطوات جديدة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، من خلال تكثيف متابعة المعزولين.

وكشف خلال مؤتمر صحافي عن زيادة بشكل كبير عدد الفحصوات ل3000 في اليوم، وأضاف، قد نصل ل 5000.

وأكد على ضرورة تكثيف عمل المستشفيات لاستيعاب الحالات الخطيرة، واستيعاب 1000 جهاز تنفس.

وطلب من المستوطنين الإسرائيليين التحلي بالجدية والمسؤولية.

وقال: "هناك الكثيرون ممن لا يلتزمون بالإجراءات عبر التجمع والاقتراب الجسدي، عليكم الحفاظ على مسافة مترين على الأقل".

وأضاف: "العزل الصحي ليس خياراً بل أمر مفروض ويجب تنفيذه، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية لأن الإجراءات لن تؤتي نتيجة إذا لم تنفذ".

أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أنها فرضت الحجر المنزلي على المئات من مستوطني مستوطنة "موديعين" شمال رام الله، بعد اكتشاف إصابات بفيروس "كوفيد-19" كورونا المستحد.

وذكر رئيس المستوطنة، "أن أحد أحياء المستوطنة قد يتطلب إغلاقًا كاملًا، بعد أن ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 10 حالات"، مشيرًا إلى أنه سيكون أول المناطق التي ستُعزل كليًا.

وأشار إلى أن أكثر من 3000 من سكان الحي البالغ عددهم حوالي 11000 في الحجر الصحي.

يذكر أن مستوطنة موديعين تقع جنوب غرب رام الله ويعمل فيها عدد كبير من العمال الفلسطينيين.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد-"كوفيد19" الذي انتشر في 163 دولة وإقليم حول العالم، ليقترب من الـ 8 آلاف، فيما تخطى عدد المصابين الـ194 ألفاً.

فيما تخطى عدد المتعافين الـ81 الفاً، حسب آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية حتى مساء اليوم الثلاثاء.

وأظهرت آخر الارقام أن العالم سجل اليوم وفاة 745 شخصاً حتى الآن، ليصل اجمالي عدد الضحايا إلى 7.892، كما سجل 12.141 اصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد المصابين حتى اللحظة إلى 194.583 حالة، فيما تم تعافي  81.085 مريضاً، علما أن الأرقام مرشحة للزيادة كون العديد من الدول تعلن عن بيناتها بخصوص الفيروس في وقت متأخر.