م 10:57 17 مارس 2020

الاحتلال: ربما غدا سنشهد تسجيل 100 إصابة بفيروس كورونا يوميا

رجَّح مدير عام وزارة الصحة في دولة الاحتلال، موشيه بار سيمان طوف، مساء اليوم الثلاثاء، اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا في إسرائيل وارتفاع وتيرة تسجيل الإصابات، لتصل إلى "مئات وربما آلاف الإصابات" يوميًا.

وذكر سيمان طوف : "لقد أصدرنا اليوم إرشادات وتوصيات جديدة للجمهور حول الطريقة التي نتوقع منكم أن تتصرفوا وفقًا لها"، مستطردا : "من الصعب للغاية تنفيذ الإرشادات - نحن نعرف ذلك، ونشعر أن الجمهور غير مستوعب بما يكفي ضرورة الامتثال لهذه التعليمات".

صرح بذلك في مؤتمر صحافي عقده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمشاركة مدير عام صحة الإحتلال بالتزامن مع إعلان الوزارة عن ارتفاع عدد المصابين في دولة الاحتلال إلى 337.

وأضاف: "لقد اعتدنا على الاعتقاد بأن الأشياء لن تحدث لنا، وأنها ستحدث في بلدان أخرى ولأناس آخرين، وسيكون حدثا صغيرا ينتهي بسرعة - ولكن هذا ليس الواقع الذي نستعد له".

وشدد على أنه "نفهم أنه يجب علينا الاستعداد لسيناريوهات أخرى. السيناريوهات التي تحدث في إيطاليا وإسبانيا وبلدان أخرى يمكن أن تحدث هنا أيضًا. هذا يعتمد على سلوككم".

وذكر أنه على الرغم من الإجراءات التي تتخذها السلطات "سنشهد زيادة في عدد المرضى خلال الأيام القادمة، وزيادة في وتيرة انتقال العدوى. في الأيام القادمة، ربما غدًا، سنشهد تسجيل مئة إصابة جديدة يوميًا. ربما نصل إلى وضع نشهد خلاله تسجيل مئات الإصابات يوميًا وربما يموت الناس في نهاية المطاف بسبب المرض، هذا يمكن أن يحدث في الأيام المقبلة. لسوء الحظ ، وفقا لسيناريوهاتنا، يمكن أن يموت الآلاف من المواطنين في إسرائيل بسبب كورونا".

وتابع : "حتى في أحسن الاحتمالات، سيظل هناك عدد غير قليل من الأشخاص الذين سيموتون، سيصاب الكثيرون بالفيروس وسيتماثل بعض المصابين للشفاء، لهذا السبب نعلمكم بضرورة الالتزام بالإرشادات الجديدة. من المهم أن نفهم أن هذه ليست لعبة. لم نرتب لكم عطلة برعاية كورونا نريد منكم التزام المنازل". بحسب ما نقله موقع عرب 48.