لجنة الطوارئ العليا بنابلس تؤكد على متابعتها لكل المستجدات

أكدت لجنة الطوارئ العليا في محافظة نابلس اليوم الخميس، أنه وفقا للحالة التي ظهرت نتائجها صباح اليوم، وتبين إصابتها بفيروس كورونا واهتمامها بالتعامل معها بالأصول الصحية اللازمة، أنها لا تزال تتابع عمليات الرصد على مستوى المحافظة وكل من خالط الحالة منذ قدومها عبر المعابر وحتى اليوم لضمان الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.

وشددت اللجنة على ضرورة التزام كافة المواطنين بالحجر المنزلي كإجراء وقائي وذلك حفاظاً على سلامة أهلنا مواطني المحافظة في كل مكان.

وأوضحت أن أسعار بعض المواد الأساسية والذي طرأ عليها ارتفاع خلال الأيام الماضية نتيجة تقلبات أسعار العملة قد تم التعامل معه ضمن حالة الطوارئ المتبعة، وأشارت إلى أنه بدأ يعود بشكل تدريجي لوضعه الطبيعي بعد متابعة جهات الاختصاص في اللجنة لذلك.

وأكدت على كافة التجار الالتزام بالأسعار وعدم الذهاب لرفعها خاصة في هذه الأزمة، مشددة على أن هنالك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بحق المخالفين، كما أكدت على أن هنالك وفرة لكل المواد الأساسية والتموينية داخل الأسواق تكفي لفترات طويلة.

وأعلنت أنها اتخذت اجراءً لتخفيض عدد خطوط "السرفيس" في المجمع وسط مدينة نابلس من خلال اخراجها للعمل خارج المجمع منعاً للاكتظاظ والتجمع،  والتعميم على جهات المختصة في منع التجمع والاكتظاظ في كلٍ من سوق الحلال والسوق الشرقي للمدينة.