م 06:15 25 مارس 2020

أول إصابة بفيروس "كورونا" بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في لبنان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين.

وقالت المتحدثة باسم "الأنروا" هدى السمرا ،الأربعاء، أن حالة واحدة جرى تشخيصها بالفيروس لشاب فلسطيني يقطن خارج المخيمات الفلسطينية في منطقة برجا.

وفي وقت سابق ،أكد مدير شؤون وكالة غوت وتشغيل اللجئين الفلسطينيين “الاونروا” في لبنان، كلاوديو كوردوني، أن الوكالة على إستعداد لتقديم المساعدة للذين يحتاجون الى إجراء فحص أو الخضوع للعلاج من فيروس كورونا.

وأوضح كوردوني في رسالة بعثها للاجئين ،الأحد الماضي ، أن الأونروا ستطبق سياسة الإستشفاء المعتمدة حالياً بالنسبة للاجئين الفلسطينيين المصابين بفيروس كورونا مع دعم إضافي من قبل سفارة فلسطين في لبنان.

ودعا كل من يعاني من اللاجئين من أعراض مثل الحمّى والسعال وضيق التنفس، إلى الإتصال بوزارة الصحة العامة والإتصال بمسؤول الصحة في الأونروا في منطقة إقامته، مشيراً الى ان قسم الصحة وضع نظاماً للإتصال المباشر مع مستشفى رفيق الحريري لتسهيل الأمور.

وأكد كوردوني أن فرق الصليب الأحمر اللبناني بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ستتولى نقل الحالة المشتبه بها من الفلسطينيين الموجودين داخل المخيمات إلى مستشفى رفيق الحريري أو أي مستشفى آخر قد تعتمده وزارة الصحة العامة في وقت لاحق لإجراء الفحوصات وعلاج الحالات المصابة بـفيروس كورونا.

ولفت الى أن الأونروا ستغطي كلفة الفحوصات المخبرية فقط للحالات التي يتم تحويلها عبر الخط الساخن الى المستشفى المعتمد وبالتنسيق مع مسؤول الصحة في المنطقة.