تعليق نجل قيادي في حماس على أزمة رواتب موظفي غزة يشعل "فيسبوك"..شاهد

خاص الجديد الفلسطيني

أثار موقف سجله نجل القيادي في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي مروان أبو راس إزاء قضية تدني رواتب موظفي الحركة  بقطاع غزة حالة غضب عارمة في أوساط الموظفين.

وجاء تعليق نجل أبو راس على فيديو نشره الفنان الكوميدي علي نسمان ،والذي ظهر في مقطع مصور عبر خلاله عن تضامنه مع معاناة موظفي قطاع  غزة وأزمة رواتبهم المستمرة منذ أكثر من ست سنوات.

و وصف نجل أبو راس موظفي الحركة بـ"التسلق" و"الخبث" وأنهم "أصحاب معدن عفن" و"محبي الظهور".

وقال أبو راس في تعليقه :"معقول لا أجد أي مؤيد ...فأنا أثق في حكومتي وفي حركتي ثقة عمياء.. وأعلم علما يقينيا أنها تعمل الأصلح لنا .. وأنهم لو كانوا يقدرون على زيادة الراتب لزادوه وحدهم دون هذه الضجة ..أعلم أننا يجب أن نكون كلنا يدا واحدة ..وأن الحصار الآن في غزة على أشده ..وأن كل كلام المتسلقين والطاعنين والمتفلسفين ومحبي الظهور سيرتد على رؤوسهم ..وأن هذه الظروف الصعبة هي التي تبين الحقيقة وتجلي المعادن وتبين حقيقتها ".

وأضاف :"أتعتقد أن بتجريحك وانتقادك غير صحيح وانجرارك وراء الشائعات ستغير بذلك الواقع أنت مخطئ واهم ..ستسير القافلة إلى طريقها ولن تلتفت أبدا إلى الوراء ..إن كانت لك حاجة أو مظلمة فالطريق لحلها واضح ومعروف..كل التحية لجميع القادة .. كل التحية لجميع العاملين في الميدان الصابرين المحتسبين رغم القل .. من كوادر طبية ومن جنود في الميدان ومن الجميع ..كل التحية للمجاهدين القابضين على الجمر ..قل عني أي شيء تريد لا يهمني فأنا صاحب قضية وابن حركة اسلامية وابن حكومة شرعية لن أهتم أبدا لكلامك..".

وانهالت تعليقات الموظفين الرافضين لموقف أبو راس، وكتب الموظف مهدي مشتهى على صفحته الشخصية:"لمن يسأل أين المشكلة في منشوره؟منشور انتشر بشكل كبير أثار الجدل واستفز مشاعر الموظفين وغيرهم! أرجو عدم ذكر اسم صاحبه عبر صفحتيذلك الشخص نعت من شارك بغضبة الموظفين وحرقتهم ومن تضامن معهم ب(التسلق، الطاعنين، المتفلسفين، محبي الظهور، معدنهم عفن، الخبث)، نسب حماس لنفسه وبرأ منها ٤٥ ألف موظف وعوائلهم باسلوبه الفظ، وحتى برأ منها أبنائها وطوبها باسمه، نعت من يخالفه الرأي بالسفاهةاصطاد في الماء العكر مستغلا حالة الاحتقان التي يسعى الجميع لتجاوزها بهدوء و روية، واستفز الموظفين، وتراقص على جراحهم وآلامهم وزاد الطين بلة".

وأضاف مشتهى:" أساء لوالده وللقادة ولأبناء حماس الذين تربوا على قوله تعالى (فقولا له قولا لينا)، وقوله تعالى (أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين)، وقوله تعالى (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك) ،حماس تستوعب غضب أبناءها ولا تنتظر من يتحدث باسمها وهي أكبر وأعظم من أن ينسبها صبيان لأنفسهم".

وجاءت تعليقات الموظفين:" أساء لنفسه ولوالده قبل ما يسئ لغيره ،يعني أجى يكحلها عورها ممكن خانه التعبير"،"وكمان اعتبر الحكومة من نسل ادم والشعب من نسل حيوان كانه البلد بيارة الوالد"،"هذه النوعية من أبناء بعض القادة يعتقد أنه صاحب البيت وان الناس مستضافون عنده وأنه بإمكانه أن يطردهم أو يؤنبهم كما يشاء ..".

ويأتي ذلك بعد إعلان نقيب الموظفين في غزة يعقوب الغندور عن تقديم مجلس نقابة الموظفين استقالته بشكل نهائي .

وأكد الغندور في تصريح صحفي،الأربعاء، أن استقالة مجلس نقابة الموظفين جاءت بسبب عدم وقف الخصومات عن موظفي غزة.

وكان الغندور، قد دعا وزارة المالية بغزة، إلى الإعلان عن موعد صرف الرواتب لموظفي القطاع في أسرع وقت ممكن.

كما طالب بوقف جميع الخصومات على الرواتب، خصوصاً في ظل الأزمة الحاصلة، جراء أزمة كورونا.

91284901_203115954448769_2858857015357210624_n.jpg
 

400.JPG
500.JPG
300.JPG
200.JPG