ص 10:58 18 ابريل 2020

رئيس جامعة الأزهر: نواصل العمل بقوة لإنجاز الفصل الدراسي الحالي

أكد الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر بغزة ، اليوم ، أن كوادر الجامعة المخلصة ستواصل العمل بقوة وعزم حتى استكمال المهمة وإنجاز الفصل الدراسي الحالي مؤكدا على رفض قبول مبدأ الفشل في هذه التجربة والتي قد لا تكون كاملة النجاح ولكنها ستدفع إلى تأسيس وحدة للتعليم الالكتروني بعد انتهاء جائحة "كورونا".

وقال الدكتور التيان في رسالة للعاملين في الجامعة :" أدرك وأشعر بحجم همومكم نتيجة تأخر الرواتب أو صرف سلف منها ، ولكننا بصدق وبجهد يفوق التصور نحاول ونطرق كل الأبواب ، ونجتهد في إدارة الأموال الموجودة ، ونعمل بكل ما هو ممكن لتأمين الحياة الكريمة لعوائل العاملين ، وأدعوكم للصبر والتحمل ، وان شاء الله سيكون الفرج قريبا".

وتعاني جامعة الأزهر بغزة من أزمة مالية خانقة منذ سنوات ، في حين أثرت جائحة "كورونا" بشكل سيء على إدارة تمويلها كون الرسوم الدراسية تعتبر المصدر الأساسي لتمويل نشاطاتها إضافة للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة.

وشدد التيان على أن مبدأ التراجع مرفوض قائلا:" نريد أن تكون جامعتنا كعادتها نموذج للنجاح والتميز ، فنتائج عملية التعليم الالكتروني التي تخوضها الجامعة ستكون محط أنظار المؤسسات التعليمية الأخرى ، بالرغم من كل المعيقات والجهود المضنية التي تبذل لخدمة الطلبة وإعلاء شأن الجامعة".

وقدم التيان شكره للجميع وخاصة اللجنة الفنية القائمة على متابعة وصيانة نظام "المودل" والذين يواصلون الليل بالنهار لحل الإشكاليات التقنية وإنجاح العمل مقدما شكره لكوادر الأمن والحراسات الذين استمروا على رأس عملهم ولم تمنعهم كل الصعوبات في تأدية واجباتهم بضمير وانتماء.

وعبر التيان عن ثقته واعتزازه بالعاملين في الجامعة داعيا إياهم للتفكير الإيجابي والتحمل من أجل الجامعة مرحبا بأي مقترحات من شأنها المساعدة في تجاوز هذه الأوقات الصعبة.

والتزمت جامعة الأزهر بغزة بإعلان الرئيس محمود عباس حالة الطوارئ بالتزامن مع الإجراءات الوقائية للحماية من فايروس "كورونا" وأغلقت أبوابها وأطلقت نظام التعليم الالكتروني عبر بوابة تسمى "موديل" يتم من خلالها نشر محاضرات مصورة من قبل الكادر الاكاديمي والتواصل مع كافة الطلبة بهدف الحفاظ على جودة التعليم الذي تتميز به الجامعة في فلسطين.