م 08:01 19 ابريل 2020

"الأشغال" تعلن عن تأجيل أقساط مدينة حمد جنوب قطاع غزة

أكد وزير الاشغال العامة والإسكان محمد زيارة ، اليوم الأحد، على تأجيل أقساط مدينة حمد في خانيونس جنوب قطاع غزة .

وذكر الوزير زيارة خلال الإيجاز الصحفي المسائي لأخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، أصدرنا قراراً بتأجيل أقساط مدينة حمد في غزة لمدة عام.

وتطرق زيارة الى أهم فعاليات الوزارة التي تقوم بها، وهي:

أولا: تسخير كافة إمكانيات الوزارة من آليات وكوادر بشرية، للعمل كذراع تنفيذي للجان الطوارئ للمحافظة على سلامة المواطنين، بما فيما ذلك إغلاق الطرق ومداخل البلدات بهدف تثبيت مناطق الحظر، ومنع العمال من دخول أراضي الـ 48 والمستوطنات، بسد ثغرات جدار الفصل والعبارات، التي فتحت خصيصا لدخول العمال، الأمر الذي يعرض حياتهم للخطر.

ثانيا: تجهيز ساحات وتأهيلها كمناطق فرز وحجر احترازي، وتأهيل الطرق المحيطة بها لإدخال المواد والأجهزة والمعدات الطبية للمنشآت.

ثالثا: تكليف موظفي الوزارة غير المداومين في مقارهم، بوضع أنفسهم تحت تصرف المحافظين، للانضمام للجان التنظيم والأهلية المساندة للجان الطوارئ، لمؤازرة قوات الأمن والطواقم الصحية على الحواجز.

رابعًا: إصدار قرار بتأجيل دفع أقساط آلاف الأسر المستفيدة من مدينة حمد في قطاع غزة لمدة عام، تنفيذا لتوجيهات القيادة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أهلنا في غزة، إضافة لمراجعة ملفات أسر مستفيدة من مشاريع إسكانية في الضفة الغربية، لأخذ إجراء مماثل للأسر التي فقدت دخلها خلال فترة الطوارئ.