ص 11:28 02 مايو 2020

هل وقع عماد فراجين في فخ التطبيع مع قناة إسرائيلية؟..فيديو

رام الله-الجديد الفلسطيني

أثارت الحلقة السادسة من برنامج "وطن ع وتر" الذي يقدمه الفنان عماد فراجين استغراب المشاهدين بعد تضمنها مشاهد من قناة إسرائيلية،تزامناً مع حالة الرفض الفلسطيني والعربي للأعمال العربية التي تروج للتطبيع مع الاحتلال.

وظهرت مشاهد من قناة "i24 " خلال حلقة "نشرة أخبار لا تنتهي" والتي تناولت الانتخابات الفلسطينية والمتعذر إجراؤها منذ أكثر من 10 سنوات بسبب الانقسام الفلسطيني،حيث عرضت المشاهد خبراً من القناة الإسرائيلية يضم صوراً من زيارة رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر إلى قطاع غزة .

ولم يعرف سبب استعانة مخرج البرنامج الذي يعرض عبر قناة "رؤيا" الأردنية حصرياً ،بمشاهد من قناة إسرائيلية ناطقة باللغة العربية في حين بثت عدة قنوات عربية وفلسطينية ذات المشاهد،كما لم يتبين إذا كان هناك موافقة من الفنان عماد فراجين على الاستعانة بخبر من قناة إسرائيلية في برنامجه.

يذكر أن "آي24نيوز" هي قناة إخبارية إسرائيلية، ناطقة بالعربية وتستهدف المجتمع العربي، انطلقت بتاريخ 17 يوليو 2013،و يقع مقرها في ميناء يافا بـ"تل أبيب"، والمقر الثاني في لوكسمبورغ. وتبث أيضًا باللغتين الإنجليزية والفرنسية.