الأحمد يكشف: إجراءات عاجلة للرد على قرار الضم الإسرائيلي

أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، عن الإجراءات التي تدرسها القيادة ردًا على مخطط الضم الإسرائيلي.

وأكد الأحمد على أن القرارات تتعلق بإنهاء اتفاق أوسلو وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي، كما أنها يجب أن تناقش مسألة أموال المقاصة وجوازات السفر، لافتاً إلى أن "الاجتماع يناقش بشكل أساسي الانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة".

وشدد على أن القيادة الفلسطينية ستعلن عقب الاجتماع ردها على كل الإجراءات الإسرائيلية المتعلقة بخطوات الضم، محملاً الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن الأوضاع التي سيسفر عنها إعلان إسرائيل ضم أراض من الضفة الغربية.

وحول زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، غدًا الأربعاء، لدولة الاحتلال، قال الأحمد: "بتقديري بومبيو يزور دولة الاحتلال لإقناع بنيامين نتنياهو و بيني غانتس بتأجيل خطوة الضم لما فيها من خطورة على الوضع الراهن".

ودعا الأحمد إلى "موقف دولي وعربي مشرف يمنع إسرائيل من إجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ووزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد كشف اليوم الثلاثاء، عن توجيه دعوة إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي لحضور اجتماع القيادة، بالإضافة إلى الجبهة الشعبية، والمقرر عقده في رام الله السبت المقبل.