م 08:58 13 مايو 2020

ارتفاع عدد وفيات كورونا في دولة الاحتلال إلى 264

كشفت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 264، في حين وصل عدد المصابين إلى 16548 مصابا.

وبحسب المعطيات، بلغ عدد الحالات النشطة التي ما تزال تخضع للمتابعة الصحية 4052 حالة، بينهم 61 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة، منهم 52 موصولون بأجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات، وبلغ عدد حالات التعافي 12232 حالة.

وفي سياق متصل، تخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلية لاستئناف الرحلات الجوية المغادرة والقادمة مطلع شهر حزيران المقبل، والسماح للإسرائيليين بالسفر إلى عدد من البلدان التي تشهد انخفاضا في مستوى انتشار الوباء.

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية، إن الوجهات السياحية التي ستفتح أمام المسافرين هي: الجبل الأسود، وبافوس، وبرلين، وجورجيا، وسلوفينيا. وستجري في المرحلة الأولى تجربة إلى إحدى هذه الوجهات، بحيث يلتزم المسافرون بالإجراءات الوقائية، مثل وضع كمامات والتباعد الاجتماعي. وسيلزم المسافرون الوصول إلى المطار قبل أربع ساعات من إقلاع الطائرة، حيث سيخضعون لفحص كورونا.

وسيتم إعفاء القادمين من الدخول إلى حجر صحي لمدة 14 يوما، وسيطالبون بتعبئة نموذج صحي والالتزام بمعرفتهم للتعليمات حول إجراءات الكورونا في إسرائيل، كما سيطالبون بإجراء فحوص طبية مسبقة.