لأسباب أخلاقية خطيرة.. ناديان قبرصيان يرفضان التعاقد مع لاعب مصري

قالت بعض التقارير الصحفية اليونانية، الأربعاء إن عمرو وردة جناح منتخب مصر ونادي باوك سالونيك معروض على نادي الزمالك المصري بعد رفض عدة أندية يونانية التعاقد معه بسبب سوء سلوكه.

ولن يكمل وردة مشواره في الدوري اليوناني هذا الموسم، بسبب عدم التزامه وهو ما أجبر رئيس نادي لاريسا، أليكسيس كوجياس، على طرده قبل نهاية فترة إعارته وإعادته إلى باوك.

وأعلن نادي لاريسا اليوناني عبر موقعه الرسمي، طرد لاعب الوسط المصري عمرو وردة، وذلك لأسباب تأديبية خطيرة، كما وصفها البيان المقتضب على لسان الرئيس أليكيس كوجياس، لكن دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

وجاء نص البيان على النحو الأتي "بقرار رسمي من رئيس نادي لاريسا أليكس كوجياس، نعلن رحيل الثنائي المعار من باوك عمرو وردة وجياناس ماسوراس لأسباب تأديبية خطيرة".

وانضم ابن أكاديمية الأهلي المصري إلى لاريسا الصيف الماضي، في ثالث تجربة إعارة من ناديه باوك، بعد إعارته مرتين لنادي أتروميتوس، وقد أبلى بلاء حسنا في هذه التجربة، بتوقيعه على سبعة أهداف بالإضافة إلى ست تمريرات حاسمة من مشاركته في 23 مباراة.

وجاءت هذه الواقعة، لتعيد إلى الأذهان ما فعله الشاب المصري ، الصيف الماضي، عندما أدين بالتحرش بفتاتين في مدة زمنية قصيرة، ليدفع الثمن بالطرد من معسكر منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 2019، قبل أن يتدخل محمد صلاح وأحمد المحمدي وباقي الكبار، بالضغط على اتحاد الكرة، من أجل إعادة زميلهم إلى المعسكر.

ويتدرب وردة في الوقت الحالي بحسب الصحافة اليونانية بمفرده، حيث قرر نادي باوك استبعاده من التدريبات الجماعية للفريق الأول بطلب من المدرب، آبل فيريرا.

وأفادت صحيفة "Sharp" اليونانية بأن وردة قد تم عرضه على بعض الفرق القبرصية، ولكن قام ناديان بالرفض ليس بسبب إمكانات اللاعب الفنية وإنما بسبب سوء سلوكه خارج الملعب.

بالمقابل لم يحسم مسؤولو نادي الزمالك بعد موقفهم من التعاقد مع عمرو وردة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويفضل عمرو وردة الاستمرار في أوروبا خلال الموسم المقبل رغم الأزمة الأخيرة التي حدثت له مع لاريسا اليوناني لكن اللاعب يشعر بتعرضه للظلم لأنه كان من أفضل اللاعبين بالفريق اليوناني قبل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

ويملك عمرو وردة تجربة غير جيدة مع النادي الأهلي المصري من 2013 حتى رحيله في 2015 صوب الدوري اليوناني.

ولعب وردة مباراتين بقميص النادي الأهلي لمدة 57 دقيقة ضد مصر المقاصة في الدوري المصري ورجاء مرسي مطروح بكأس مصر.

يذكر أن بعض الأندية التركية مهتمة بالتعاقد مع وردة أهمها مالاتيا سبور وسيفاس سبور بالإضافة إلى اهتمام من طرف نادي يانج بويز في الدوري السويسري.