بالفيديو ...

اشتية: الرواتب هذا الشهر معتمدة على ماهية الإمكانيات المالية المتوفرة لنا

تحدث رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية ، اليوم الإثنين، عن مصير رواتب الموظفين لهذا الشهر، وتوجهات الحكومة بشأن مخطط الضم الإسرائيلي، والإجراءات المتخذة في الفترة القادمة.

وقال اشتية في برنامج "لقاء خاص" الذي بثه "تلفزيون فلسطين"، الليلة، إن "الرواتب هذا الشهر معتمدة على ماهية الإمكانيات المالية المتوفرة لنا، إذا كان لدينا إمكانية لدفعها سندفع، إذا لم يكن لدينا إمكانية لدفعها فسننتظر".

وأضاف: "وزير المالية سيقدم مطالعة أمام مجلس الوزراء وسنرى الإمكانيات المتاحة لدينا، وعلى ضوء ذلك سنتصرف".
وفي سياق آخر، قال اشتية إنه "لا يوجد بيننا وبين الجانب الإسرائيلي أي مفاوضات منذ عام 2013 حيث توقفت، ولا تواصل سياسي بيننا".

وعن أموال المقاصة، أوضح بأن "الأموال الموجودة لدى إسرائيل هي أموال الشعب الفلسطيني ولا منّة لهم علينا بشيء، فهذه حقنا، فإسرائيل دولة احتلال وهم ليسوا شركاء لنا"، وفق تعبيره.

وأكد اشتية على وقف التنسيق الأمني، مضيفًا: "قلنا بأنه يتم وقف التنسيق الأمني على جميع المستويات مع إسرائيل على المستوى الميداني والوسطي والأعلى سواء كان أمني- أمني أو أمني- عسكري أو أمني- مدني، بالنسبة لنا هذا الأمر على أعلى درجات الجدية".

وحول مخطط الضم الإسرائيلي، بيّن بأنه لدى "الحكومة استراتيجية بعد 1 يوليو القادم، لو لم تتراجع إسرائيل عن مخطط الضم، فنحن ذاهبون للانتقال من السلطة نحو الدولة ومعطيات أخرى".