ص 10:41 16 يونيو 2020

كيف تنظفين أدوات تسريح شعرك؟ الفرشاة وأجهزة التمليس والتجعيد

كما هو الحال بالنسبة لفراشي وأدوات الماكياج المختلفة التي يتعين عليك تنظيفها باستمرار، من الضروري والمفترض أن تهتمي كذلك بتنظيف أدوات تسريح الشعر، نظرا لما لذلك من أهمية في سبيل الحفاظ على صحة الشعر ودوام نضارته وحيويته.

ونستعرض فيما يلي الطريقة التي يمكن اتباعها لتنظيف أدوات تسريح الشعر، وضمان تخليصها من أي أوساخ أو زيوت قد تضر بالشعر ونضارته مع مرور الوقت:

فرشاة الشعر

كل ما تحتاجين إليه هو مشط، شامبو وفرشاة أسنان، ويمكن إتمام عملية التنظيف بإمساك الفرشاة بإحدى اليدين مع تمرير أسنان المشط عبر الشعيرات بضع مرات لإرخاء أي شعر. وبمجرد مرور شهر، يجب غسل الفرشاة بالشامبو لإزالة أي أوساخ، زيوت، وبر أو أي تراكمات للمنتجات التي تستخدم في العناية بالشعر. ويمكنك لف رأس الفرشاة في وعاء به ماء دافئ، ومن ثم إضافة بضع قطرات من الشامبو على فرشاة أسنان نظيفة ومن ثم تبدئين في فرك الشعيرات وقاعدة فرشاة الشعر. ثم يمكنك شطفها في وعاء نظيف من الماء حتى تختفي الرغاوي. ومن ثم يتم تجفيف الفرشاة بوضعها في منشفة مع توجيه الأسنان إلى أسفل.

مكواة الشعر الكيرلي

كل ما تحتاجين إليه مزيل قوي، صودا خبز وقطعة قماش مبللة دافئة، وللقيام بتنظيفها يجب التأكد أولا من أنها غير موصلة بالكهرباء وباردة تماما، ومن ثم قومي بوضع المادة المزيلة على التراكمات الموجود بها، وببضع تمريرات، ستلحظين بدء اختفاء البقع التي كانت موجودة. وإن لم تفلح تلك الحيلة، يمكنك رش قليل من صودا الخبز على المكواة مع الاستمرار في الحك باستخدام المادة المزيلة. وعند الانتهاء، يمكنك مسح المكواة المسطحة بقطعة قماش مبللة.

مكواة التمليس

كل ما تحتاجين إليه كرات قطنية، كحول للفرك وقطعة قماش مبللة دافئة، وللقيام بتنظيفها يجب التأكد أولا من أنها غير موصلة بالكهرباء وأنها باردة تماما، ومن ثم مسحها بالكحول بواسطة الكرات القطنية، وعند الانتهاء والتأكد من زوال كل البقع، يمكنك مسح كامل المكواة بواسطة قطعة القماش الدافئة المبللة.