م 01:31 17 يونيو 2020

فلسطين تتقدم بطلب رسمي لوزراء المالية العرب للحصول على قرض بقيمة 100 مليون دولار شهريا

قال مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح إنه تم توجيه مذكرة لوزراء المالية العرب لضرورة منح فلسطين قرضا بقيمة 100 مليون دولار شهريا لحل الأزمة المالية التي يعيشها شعبنا.

ولفت السفير دياب في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الاربعاء، إلى أنه حتى اللحظة لا توجد أي استجابة للمطلب الفلسطيني بتوفير شبكة الأمان المالية العربية، معرباً عن أمله أن يتم الاستجابة في القريب العاجل لهذا المطلب التزاما بمقررات جامعة الدول العربية، وخاصة انه يجب على الاشقاء العرب دعم صمود شعبنا في وجه مخططات الضم، ومساعدة الحكومة في تخطي الازمة المالية الخانقة التي تعانيها جراء الحصار الاسرائيلي.

واوضح السفير دياب أن تحركاً يجري على كافة المستويات العربية والاسلامية والدولية لرفض مخطط الضم، في محاولة لنزع الشرعية الدولية عنه ، ودعم موقف القيادة الفلسطينية في تحركاتها السياسية والدبلوماسية ، وخلق آلية ضغط دولية على الإدارة الامريكية والحكومة الاسرائيلية للتراجع عن مخططها والالتزام بالقرارات الدولية .

وأوضح مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يقوم بجهد دبلوماسي كبير لدعم موقف القيادة الفلسطينية، ويجري الاتصالات مع كافة الأطراف الدولية لوقف مخطط الضم .