م 12:13 18 يونيو 2020

بسبب تفشي كورونا.. إسرائيل تقرر إغلاق عدد من البلدات في الداخل

قرر المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا ، أمس الأربعاء، فرض الإغلاق على حي العجمي في مدينة يافا، وعلى بلدة عرعرة النقب ومدينة رهط، كخطوة احترازية في ظل الارتفاع في عدد إصابات كورونا في هذه المناطق.

وقال الوزير يولي ادلشتاين خلال الاجتماع الوزاري :"يوجد انتقادات من جانب جهات طبية، حول انتشار المرض، والحكومة لا تتدخل، يجب معالجة الأمر".

وكانت الحكومة الإسرائيليّة قررت أمس، إعادة فتح حركة القطارات يوم الإثنين المقبل بتقييدات على عدد الركاب والمسافة بين كل راكب وآخر، ومن التقييدات الظاهرة؛ على الركاب شراء التذاكر قبل الوصول إلى محطة القطار، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري.

ومن جانب آخر، أفادت مصادر إسرائيلية أن عدداً من القادة والضباط العسكريين الإسرائيليين سيدخلون إلى الحجر الصحي بعد مخالطتهم لضابط كشف عن إصابته بفيروس كورونا، والذي تواجد بحدث جرى في 10 حزيران.

جدير بالذكر أن وزارة الصحّة الإسرائيلية، أعلنت أمس، تسجيل 288 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذكرت أن عدد المُصابين بالفيروس حاليًا، يبلغ 3993 مصابًا، يخضع 136منهم للعلاج في المستشفيات؛ بينهم 36 وُصفت حالتهم بالخطيرة، فيما يخضع 29 للعلاج بمساعدة أجهزة التنفس الاصطناعي.