م 08:17 19 يونيو 2020

غزة: اعتقال الصحفي محمود اللوح على خلفية الاعتداء على المناضلة "وشاح"

دان التجمع الصحفي الديمقراطي قيام الأجهزة الأمنية باختطاف الصحفي محمود اللوح مراسل إذاعة صوت الشعب في المحافظة الوسطى وعضو الهيئة الإدارية للتجمع  من منزله واحتجازه في مركز شرطة الوسطى.

وعا التجمع في بيان صحافي له إلى الإفراج عن الزميل اللوح فورًا.

وحمَّل والد الصحافي محمود اللوح حركة حماس المسؤولية الكاملة عن حياة ابنه.

وأوضح في منشور مقتضب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" أن إلنه مصاب بقدمه واجرى 7 عمليات جراحيه ولازال يعاني من تلك العمليات.

وأضاف، "علمت قبل قليل بانه محجوز علي ذمة المشكلة التي حصلت بالأمس بين عائلة وشاح والشرطة في البريج".

وتابع والده: "جيب مدني داهم المنزل وخطف ابنه الصحفي محمود اللوح مراسل اذاعة صوت الشعب دون معرفة السبب أو المكان الذي اقتيد إليه".

وحملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس المسؤولية الكاملة على استمرار انتهاكاتها واعتقالاتها التعسفية بحق الصحفيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها اختطاف الزميل الصحفي الجريح محمود اللوح مراسل إذاعة الشعب من داخل منزله في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، بعد ساعات من اعتقال الزميل الصحفي توفيق أبو جراد .

ونقلت النقابة، في بيان لها، إفادة لوالد الصحفي محمود اللوح، أكد خلالها أن "عناصر من حماس اقتحمت منزله الكائن في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، واختطفت الزميل محمود بشكل تعسفي دون ابداء اسباب الاعتقال أو تسليم العائلة أو الزميل محمود اي مذكرة اعتقال".

واستنكرت نقابة الصحفيين هذا السلوك التعسفي من قبل عناصر حماسوحملتها المسؤولية الكاملة عما يتعرض له الزملاء الصحفيون المعتقلون في سجونها، خاصة ان عملية الاعتقال جاءت نتيجة عملهم الصحفي، كما أن الزميل اللوح ما زال يعاني نتيجة إصابته من قصف الاحتلال، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

وطالبت نقابة الصحفيين كافة المراكز الحقوقية والانسانية العاملة في قطاع غزة لتحمل مسؤولياتها في الكشف عن هذه الممارسات التعسفية التي ترتكبها حركة حماس بحق الصحفيين، واتخاذ اجراءات ضاغطة لوقف هذه الانتهاكات، وضمان عدم تكرارها في المستقبل .

ودعت كافة الصحفيين والمؤسسات الاعلامية المحلية، والعربية، والدولية إلى مقاطعة حركة حماس وتصريحات مسؤوليها وقادتها، حتى يتم الافراج الفوري عن كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجونها، مؤكدة انها ستتخد خطوات إضافية لضمان الافراج عن الزملاء المعتقلين .