رحيل أسطورة الكرة العراقية أحمد راضي جراء إصابته بفيروس كورونا

 أعلن في العراق، اليوم الأحد، عن وفاة النجم العراقي السابق أحمد راضي، في العاصمة بغداد، بعد تدهور صحته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وجاءت وفاة أحمد راضي قبل نقله إلى الأردن لاستكمال العلاج من فيروس كورونا، حيث اتخذت ترتيبات لنقله إلى العاصمة الأردنية عمان.

وكانت تقارير قد أشارت يوم امس إلى أنه سيتم نقل راضي إلى العاصمة الأردنية لتلقي العلاج من فيروس كورونا، بعد أن ساءت صحته أكثر، ونظرا لأن عائلته تقيم في الأردن.

وكان أسطورة منتخب العراق أدخل في وقت سابق إلى المستشفى بعد الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا، بحسب وسائل اعلام عراقية.

سطور وأرقام

أحمد راضي هميش الصالحي (21 أبريل 1964-21 يونيو 2020)، لاعب كرة قدم عراقي سابق. يعد من من أبرز لاعبي العصر الذهبي للكرة العراقية.

بداياته

ولد أحمد راضي في 21 نيسان/أبريل 1964، برزت مواهبه في سن مبكر مع نادي الزوراء العراقي الذي شهد تألقه، بعدها تألق أحمد راضي في كأس فلسطين للشباب التي كانت بداية شهرته العربية والتي أُقيمت في المغرب عام 1983 وبعدها لعب مع المنتخب الوطني وواصل تألقه مع المنتخب الأول حتى كان له دور بوصول العراق لنهائيات كأس العالم، كما حقق بطولة كأس الخليج عام 1988 مع المنتخب العراقي، حيث حصل على لقب هداف البطولة كما اختير في هذا العام كأفضل لاعب في آسيا.

الحياة السياسية:

دخل راضي المجال السياسي في العراق حيث أصبح عضوًا في مجلس النواب العراقي عن كتلة جبهة التوافق العراقية عام 2008 وأصبح عضوًا في لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

أهم انجازاته:

   الدوري العراقي 5 مرات.

    كأس العراق 7 مرات

    بطولة ام المعارك مرة واحدة 1991

    دوري ابطال العرب 3 مرات.

    وصيف ابطال آسيا 1988

    تأهل لكأس العالم 1986

    تأهل للأولمبياد 1984 و1988