م 01:13 29 يونيو 2020

نتنياهو يكشف خطة الضم:"مستوطنات بيت إيل وشيلا أولاً"

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، المقربة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على موقعها الإلكتروني خبراً تحت عنوان:" يومان قبل الموعد المحدد، هل سيبدأ نتنياهو بفرض السيادة من مستوطنات بيت إيل وشيلا".

و وفقاً لترجمة "مدار نيوز" ،تحدث نتنياهو الليلة الماضية في خطاب أمام تجمع مسيحيين مؤيدين لـ "إسرائيل" عن قضية الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية، كما نشر تغريدة على تويتر جاء فيها:"في الخطة الحالية، ستبدأ إسرائيل السيادة على بيت إيل، حيث حلم يعقوب بالذهاب إلى الجنة. ستبدأ إسرائيل السيادة على شيلا، حيث كان تابوت العهد مع الوصايا العشر لعقود".

وتابع نتنياهو في تغريدته:"هذه المواقع كمواقع أخرى في يهودا، هي جزء من الوطن القومي لليهود، نجن نسمى يهود لأن هذه مملكة يهودا، وهذه المواقع هي جزء من الهوية المسيحية، ومن هويتكم أيضاً، وتحت سيادة إسرائيلية، ستتم حماية هذه المنطقة إلى الأبد. عاش المسيحيون في خوف وقلة خبرة، والآن يعيش المسيحيون في إسرائيل بحرية".

وحول قضية فرض السيادة الإسرائيلية،قال نتنياهو:"فرض السيادة الإسرائيلية على مملكة يهودا كونها جزء من أرض إسرائيل، ستكون في أي اتفاق سلام، وفرض السيادة لن تبعدنا عن اتفاق سلام، بل تساعد في التقدم نحو السلام، أدعوا الفلسطينيون بأن لا يفوتوا هذه الفرصة الجديدة، وعدم تضييع مائة عام أخرى بهدف تدمير إسرائيل، عليهم قبول خطة ترمب، والدخول في مفاوضات".