م 02:07 30 يونيو 2020

صحيفة إسرائيلية:لا يوجد توثيق لعملية إطلاق النار على "إياد الحلاق" في كاميرات المراقبة!

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية نقلاً عن جهة مطلعة على تفاصيل التحقيق في إطلاق النار على الشهيد المقدسي إياد الحلاق،أنه" لا يوجد توثيق لعملية إطلاق النار في كاميرات المراقبة".

وذكرت الصحيفة أنها قامت بنفسها بعملية فحص في الموقع الذي أطلق فيه النار على إياد الحلاق ،حيث يوجد سبع كاميرات مراقبة على الأقل، اثنتان منها في غرفة القمامة التي قتل فيها الحلاق.

و وفقاً لترجمة "مدار نيوز" ،فإن المتهم المركزي في القضة خضع للتحقيق مرّة واحدة فقط في يوم عملية القتل، ومن المتوقع أن تنقل وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة الإسرائيلية الملف للنيابة خلال الأيام القليلة القادمة.

وتابعت صحيفة هآرتس:"بعد مرور شهر على إطلاق شرطة حرس الحدود الإسرائيلي النار على إياد الحلاق في القدس القديمة، تظهر العديد من الأسئلة حول أسباب عملية إطلاق النار، وحسب مصدر مطلع على مجريات التحقيق في القضية، لا يوجد توثيق لعملية إطلاق في كاميرات المراقبة".

وعن مجريات التحقيق قالت هآرتس، عملية التحقيق موجودة في مراحلها النهائية، وحتى اليوم لم يتم إعادة تمثيل عملية إطلاق النار على الحلاق، وفي الأيام القادمة ستحول وحدة التحقيق مع الشرطة الملف للدائرة القانونية في وحدة التحقيق مع عناصر الشرطة.