EP8_V1IWkAMCC71.jpg
EP8_V1IWkAMCC71.jpg

وداعا للرموش السوداء...وأهلا بتلوينها كأحمر الشفاه

من المعروف أن اتباع الموضة، خصوصا تلك الغريبة منها، يتطلب من المرأة الكثير من الوقت وأحيانا قدرا أكبر من الشجاعة لتجربته.

فعندما ظهرت موضة الرموش الصناعيه لم يقم بتجربتها إلا عدد قليل من النساء، لكن بمرور الوقت أصبحت شيئا عاديا وقلما نجد امرأة لا تستعملها، إن لم يكن دائما فعلى الأقل في المناسبات والحفلات الكبيرة، وعادة ما تكون تلك الرموش سوداء. لكن يبدو أيضا أن عهد الرموش السوداء قد انقضى.

رموش بلون أحمر الشفاه

مؤخّرا قامت لورين براون، إحدى خبيرات التجميل الشهيرات، بوضع صورها على تويتر وهي تضع رموشا صناعية، بألوان تتناسب مع لون أحمر الشفاه، وتعددت ألوان الرموش ما بين الأرجواني الغني والبرتقالي المشرق والأزرق الملكي النابض بالحياة.

وفي إحدى الصور، وبدلاً من مطابقة لون رموشها بدرجات من لون أحمر الشفاه البني الذي على شفتيها، كانت تحيط عينيها بقوس قزح من ألوان متعددة، وقد كتبت تحت الصورة "لا عودة أبدا إلى الرموش السوداء".

لكن هل قامت براون باستعمال أحمر الشفاء لطلاء رموشها؟ الجواب هو لا، إذ إن الكيميائيين المختصين في مستحضرات التجميل ينصحون بعدم استخدام منتجات المكياج المعدة للشفاه على العيون، أو حتى بالقرب منها، نظرا لأن جميع الأصباغ المعتمدة للاستخدام على الشفاه لا تعتبر آمنة للعينين.

وقد صرح أحد هؤلاء الخبراء الكيميائيين بأن استخدام ألوان معتمدة للشفاه حول العينين ضار جدا وقد يؤدي إلى الإصابة بالعمى، وأضاف أنه يجب اعتماد الألوان المخصصة للاستخدام حول العين والتي تمت الموافقة عليها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية.

الطلاء للرموش الاصطناعية

إذا كنت ترغبين في تجديد ماكياجك واتباع الموضة الجديدة في تلوين الرموش، لكن في الوقت نفسه تريدين الحفاظ على سلامة عينيك من الأذى عليك استخدام ظلال العيون فقط لطلاء الرموش الصناعية.

وفي حال لم يمنحك ذلك الحيوية التي تبحثين عنها، فهناك بدائل أخرى: رموش صناعية ملونة بمجموعة واسعة من ظلال العيون وكلها ذات ألوان مرحة وساطعة، أما إذا كنت ترغبين بتلوين رموشك فهناك دائما الماسكارا، ويوجد منها ألوان متعددة.

بغض النظر عما إذا كنت ستحتفظين برموش سوداء كلاسيكية، أو ستتبعين هذه الموضة الجديدة لتصبح رموشك بألوان مختلفة تتناسب وما تلونين به شفتيك، فإن من أطلقت تلك الصيحة في عالم الماكياج مسرورة للغاية لأن الناس أحبوا تلك الصرعة في عالم الموضة.

ويمكن لك أن تجربي الرموش الملونة... لكن عليك أن تنتبهي جيدا للحفاظ على صحة عينيك أولا وقبل كل شيء.

EP8_V1KWoAIRCdx.jpg
EP8_V1JXUAE6LzX.jpg
EP8_V1IWkAMCC71.jpg
EP8_V1IW4AElwM6.jpg