م 11:02 16 يوليو 2020

عريقات: حماس ساعدت نتنياهو في تحقيق هدفه بإضعاف السلطة

 كشف أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أن حركة حماس ساعدت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تحقيق هدفه بإضعاف موقف السلطة الفلسطينية، من خلال رفضها التوقيع في موسكو على أن منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعندما رفضت الحضور للاجتماع في 19 أيار 2020 الذي أعلن فيه الرئيس محمود عباس أننا في حل من الاتفاقيات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بما فيها وقف التنسيق الأمني.

وقال عريقات في حوار خاص، مع فضائية النجاح تابعه "الجديد الفلسطيني" مساء اليوم الخميس، أن هناك جهد بذله أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري؛ لإيجاد طريقة للتعامل المشترك على الأرض في مواجهة صفقة القرن ونسعى بكل جهد ممكن لتحقيقه، مؤكداً على أن من يصلح الحال بيننا هو إرادة الشعب وصندوق الاقتراع.

وأضاف: "نحن كشعب فلسطيني قائم على التعددية السياسية وليست على تعدد السلطات، وهناك فرق شاسع بين التعددية السياسية وتعدد السلطات"، معتبراً تعدد السلطات وباء إذا ضرب الأمم خرقتها، وأنه هلاك الأمم أما التعددية السياسية تعني تعدد الاحزاب والآراء والحريات. وأضاف: " عندما نختلف نعود إلى صناديق الاقتراع وليس إلى صناديق الرصاص كما فعلت حماس في قطاع غزة عام 2007".