م 07:00 20 يوليو 2020

البرلمان المصري يفوض القوات المسلحة بالتدخل العسكري في ليبيا

قرر البرلمان المصري، اليوم الاثنين، في جلسة سرية تفويضه وموافقته على تدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري على خلفية الأوضاع في ليبيا، وفق ما نقل موقع (روسيا اليوم).

ونقلت قناة (الجزيرة)، بأن البرلمان المصري يوافق على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمن القومي.

وسبق وأن قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين إن التدخلات الأجنبية في ليبيا لم تزد القضية الليبية سوى تعقيداً، حتى باتت تداعياتها تؤثر على الأمن والاستقرار الاقليمي.

أتى  ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين السيسي ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، حيث بحثا تطورات القضية الليبية ومستجدات ملف سد النهضة، وفق ما ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأكد السيسي لـ "ترامب" ضرورة استعادة توازن أركان الدولة في ليبيا والحفاظ علي مؤسساتها الوطنية ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الأمنية، مشيراً إلى ضرورة وقف التدخلات الأجنبية غير المشروعة في ليبيا.

ووفق الرئاسة المصرية، فقد أبدى ترامب تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيداً بالجهود المصرية تجاه القضية، والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا.