م 01:34 23 يوليو 2020

وزارة الاقتصاد تطلق برنامجًا جديدًا للمنح الدراسية

أطلقت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الخميس، برنامج المنح الدراسية؛ لتشجيع الفتيات الناجحات في الثانوية العامة للعام 2019/2020، على الالتحاق في التخصصات التقنية والمهنية.

وكشفت الوزارة أنّ البرنامج يأتي بالتعاون مع مشروع (GROW) وتنفيذ من شركة كووتر الدولية، وتمويل من الحكومة الكندية، بالتعاون مع كلية هشام حجاوي التكنولوجية، وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية.
وأوضحت أن البرنامج، سيدعم الطالبات الراغبات في الدراسة في كلية هشام حجاوي التكنولوجية، وذلك ضمن تخصص "برنامج دبلوم هندسة الطاقة المتجددة"، بحيث تقدم المنحة على شكل دعم لمدة عامين "أربع فصول دراسية"، ويشترط لاستمرار المنحة الحصول على معدل لا يقل عن جيد مع الأخذ بعين الاعتبار التقديرات التي تعمل عليها الكلية.

وتأتي هذه المنحة في إطار مساعيها بالتعاون مع شركائها، لتشجيع الطلبة على التعليم والتدريب المهني لأهميته في تنمية الاقتصاد الوطني، وتحفيز سوق العمل على التشغيل، خاصة في القطاعات الواعدة، وأهمها قطاعا الطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات لافتة إلى أهمية المواءمة بين مخرجات التعليم العالي وحاجة السوق المحلي، ودعت الوزارة الطالبات للاطلاع على نموذج طلب الاستفادة من المنحة الدراسية، من خلال الرابط الإلكتروني التالي