9999063153.jpg

ص 09:26 27 يوليو 2020

قصة طفل هزّ قلوب المصريين بأمنيته البسيطة

نشر عشرات من المواطنين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو مؤثر لطفل يدعى صابر، يعبر فيه عن رغبته فى العودة إلى المدرسة، وأجاب صابر، على سؤال لمذيعة تلفزيونية "لو طلعلك عفريت من مصباح علاء الدين وقالك هحققلك الأمنيات اللى أنت عايزها.. هتطلب إيه؟"، ليرد قائلاً: "أنا هقوله نفسى أكون غنى.. أرجع المدرسة تانى، لأنى طلعت من المدرسة وعايز أدخلها تانى".

 ويعيش صابر، فى منطقة أبوالنمرس في محافظة الجيزة، ولم يكمل دراسته فى الأزهر بسبب الظروف العائلية التى منعته من ذلك بحسب صحيفة "مبتدا"، وأجبرته الظروف على الخروج للعمل بعد وفاة والده، لمساعدة والدته فى الإنفاق على المنزل، خصوصًا وأن والدته هى المسؤولة عن الإنفاق على الأسرة بعد وفاة الوالد، مضيفًا: "ماما بتجيبلنا كل يوم 20 جنيه ومفيش مصاريف فى البيت، لذلك قررت الخروج للعمل ببيع المناديل لمساندة والدتى".

وتم تداول الفيديو على السوشيال ميديا بشكل كبير، تحت هاشتاج "صابر يرجع المدرسة"، وطالب الهاشتاج بتنفيذ طلبات صابر وعودته إلى مدرسته واستكمال تعليمه، وبدأت مؤسسة الأزهر الشريف، محاولاتها فى البحث عن صابر، ووجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالبحث عنه وتوفير جميع احتياجاته وتحقيق حياة كريمة له.

ويعتزم الأزهر، البدء فى إجراءات إعادة صابر للدراسة، مع إعفائه من المصروفات، وبحث حالة أسرته لتخصيص معاش شهرى لها من حساب الزكاة.

 

 

9999063153.jpg
3911097370.jpg
3911097366.jpg