م 10:49 29 يوليو 2020

الخارجية: 199 حالة وفاة و3908 إصابة بفيروس كورونا و1644 حالة تعافي في صفوف جالياتنا في العالم

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين أنه تم تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، بصفوف جالياتنا حول العالم، يرفع عدد الإصابات إلى 3908، و199 حالة وفاة، و1544 حالة تعاف.

وبينت الخارجية في بيان صدر عنها، أنها استلمت من جمهورية مالطا الصديقة تبرعات تشمل كمامات وأقنعة وملابس طبية، حيث قام وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي باستلامها من سفير مالطا وبحضور طواقم الوزارة المختصة، شاكرا مالطا على هذا التبرع الذي يعكس العلاقة المميزة التي تربط البلدين الصديقين.

وذكرت سفارتنا لدى قطر، أنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الإصابات الى 717، منها 70 حالة نشطة في الحجر خارج المستشفى، و19 حالة نشطة تحت العلاج في المستشفى لكنها ليست حرجة، و3 حالات حرجة في العناية المركزة بالمستشفى، إضافة إلى أنه تم تسجيل 7 حالات تعاف جديدة، ليرتفع عدد المتعافين تماما إلى 617، فيما سجلت 8 حالات وفاة سابقة.

وكشفت سفارتنا لدى أوزبكستان، أن أحد موظفيها أصيب بفيروس كورونا، ووضعه الصحي مستقر ويخضع حاليا للحجر المنزلي. وقامت السفارة بأخذ جميع الاحتياطات الطبية والوقائية والفحوصات اللازمة للتأكد من خلو جميع موظفي وأفراد السفارة من الفيروس.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية في الولايات المتحدة الامريكية بعدم تسجيل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات 2158 إصابة، ولم تسجل أية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد حالات الوفاة 69.