م 09:56 01 اغسطس 2020

البدء باستئناف الحراك الاحتجاجي للمطالبة باستقالة نتنياهو

ذكرت الصحف الإسرائيلية معاريف، وكان، ويديعوت أحرونوت، أن مئات المتظاهرين خرجوا مساء اليوم السبت، في القدس وقيساريا وتل أبيب ومدن عديدة مطالبين باستقالة رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وكانت وسائل الإعلام العبرية، قد أعلنت اليوم أن الحراك الاحتجاجي ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وسياساته، سيستأنف مساء اليوم في أنحاء مختلفة في إسرائيل، ولا سيما في مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية الناطقة بالعربية "مكان"، أنه من بين الفعاليات المتوقعة: مسيرة في وسط القدس، حيث تغلَق شوارع عديدة أمام حركة السير.

وتظاهر قبالة المسكن الرسمي لرئيس الوزراء في القدس وقبالة منزله الشخصي في بلدة كيساريا بعد ظهر أمس، المئات من الأشخاص الذين يطالبونه بالاستقالة من منصبه.

وكانت شرطة القدس اعتقلت ليلة الخميس الجمعة 16 شخصًا، معظمهم من نشطاء حركة اليمين المتطرف لافاميليا، في المظاهرة ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتلك المناصرة له.

وأشارت الهيئة إلى أنه يشتبه في نشطاء حركة لا فاميليا بالإخلال في النظام العام، والاعتداء على متظاهرين والشرطة ووسائل الإعلام في مجمع المحطة بالعاصمة، كما أظهرت أشرطة الفيديو.