رفح.jpeg
رفح.jpeg

القدرة: الصحة ضاعفت الطواقم الطبية لفرز الحالات المرضية العائدة عبر معبر رفح

أكد الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة أن الامور تسير بشكل جيد ومنظم وفق الخطة التي اعدتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية الشريكة لاستقبال واستضافة العائدين وذلك في اليوم الثاني لفتح معبر رفح

كما اضاف في بيان صحفي وصل الجديد الفلسطيني نسخة منه أن الفرق الطبية والفنية والتثقيفية في وزارة الصحة تتابع عن كثب عملها واجراءاتها مع العائديين حيث تم تطبيق الفحص المخبري السريع في معبر رفح للاحاطة بالحالة الوبائية للعائدين بشكل أولي وعزل الحالات المشتبهة لحين التأكد من اصابتها أو خلوها من المرض عبر الفحص المخبري للفيروسات PCR.

وأشار إلى أن الوزارة ضاعفت الطواقم الطبية لفرز الحالات المرضية العائدة عبر معبر رفح وتحويلها الى مراكز الحجر المخصصة لها بسيارات اسعاف مجهزة, بحيث أن الحالات المرضية العائدة التي تحتاح الى خدمات طبية سريرية يتم تحويلها الى غرف حجر مجهزة بالمستشفيات وفق الاجراءات الوقائية.

وشدد على أن جميع العائدين الى قطاع غزة يتم استضافتهم في مراكز الحجر الصحي فترة 21 يوم قابلة للزيادة وفق البرتوكول المعتمد لوزارة الصحة.

وأضاف القدرة أن الطواقم الطبية والامنية والخدمات والنظافة تلقت تدريبات مكثفة من خلال فريق التدريب بوزارة الصحة على التعامل وتقديم الخدمات في مراكز الحجر الصحي وفق اجراءات الوقاية والسلامة حيث قامت وزارة الصحة بإضافة طواقم مكافحة العدوى لتعزيز العمل بمراكز الحجر الصحي ومراقبة سلامة الاجراءات التي يتم تنفيذها وفق الدليل المعتمد.

وأوضح بأن المرحلة الحالية على درجة عالية من الخطورة جراء اتساع المناطق الموبوءة حول قطاع غزة والتي يصل منها العائدين مما يتطلب التزام الجميع باجراءات الوقاية والسلامة من اجل تحصين المجتمع. وأن وزارة الصحة تعمل على تحديث وتدفق المعلومات المتعلقة بالحالة الوبائية في قطاع غزة اولا باول من خلال الناطق الرسمي باسمها وندعو الجميع الى الالتزام بما يصدر عنه فقط.