عدا المواد الغذائية والطبية

إسرائيل تقرّر منع إدخال كافة السلع والمواد إلى غزة

كشف مصدر فلسطيني مطلع، ظهر الأحد، أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي قررت بشكل رسمي منع إدخال كافة السلع والمواد الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم ، عدا المواد الغذائية والطبية.

وأوضح المصدر، أنّ الجانب الاسرائيلي قام صباح اليوم بإعادة الشاحنات التي كانت تقف في المعبر ، وعدم السماح لها بالدخول الى قطاع غزة ، مبينا ان ما سمح بإدخاله فقط هي الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والطبية فقط، بحسب وكالة سوا المحلية.

وأكّد مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد رامي أبو الريش أنّ العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري يسير ببطء شديد جداً، منوهًا إلى أنّ الاحتلال لا زال يمنع إدخال مواد البناء والمحروقات وإطارات السيارات، ويسمح فقط بإدحال السلع الغذائية والمواد الطبية.

وتتخذ سلطات الاحتلال الاسرائيلي من معبر كرم أبو سالم وسيلة للتضييق على الفلسطينيين في قطاع غزة وتشديد الحصار عليهم أكثر عبر إغلاقه من وقتٍ لآخر بذرائع أمنية، وتوقّفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، الثلاثاء الماضي، عن العمل، بعد نفاد كميات الوقود اللازمة لتشغيلها؛ جرّاء منع إسرائيل دخوله إلى القطاع منذ الأربعاء الماضي (12 أغسطس/ آب الجاري)، ضمن إجراءات الرد على البالونات الحارقة؛ وفق مزاعمها.

وسبق هذا القرار، قرار إسرائيلي بإغلاق البحر كاملا أمام الصيادين، حتّى إشعار آخر، وإغلاق معبر كرم أبو سالم في وجه مواد البناء إلى جانب الوقود.