نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على أساس واحد

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، انه مستعد للتفاوض مع الفلسطينيين، على أساس خطة السلام التي طرحها الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مشددا على ان على الفلسطينيين عدم البقاء خارج معسكر السلام الجديد.

وأوضح نتنياهو في مؤتمر صحفي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، ان الأوضاع تغيير وان العرب لن ينتظروا الفلسطينيين لتحقيق السلام من اجل ان يوقعوا اتفاق السلام، حيث اننا نشهد سعي دول عربية لاتفاق مع إسرائيل بعيدا عن الفلسطينيين.

وأكّد "أننا نشهد تغييرات جذرية في الإقليم، وان أحد أشكال هذا التغيير هو اتخاذ دول عربية بدء من الامارات لقرارات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وهو امر لم يكن موجودا لولا دعم الأاصدقاء في الولايات المتحدة .

وقال انه زار عدة دول عربية منها التشاد وسلطنة عمان، كما انه زار عدة دول عربية سرا، وانه لن يصرح أسماء هذه الدول، لكنه اكد ان إسرائيل ستوقع اتفاقيات سلاح مع دول عربية في القريب اضافة الى الإمارات.

وأفاد بان هناك بعض الدول في العالم التي لا يعجبها الموقف الامريكي، لكني اقول لكم ان هذه الدول التي تدعم المطالب الفلسطينية غيرت مواقفها، او بدات بتغيير مواقفها لكننا لن نستطيع اقناع الجميع بالموقف الأمريكي الإسرائيلي.

وحول الوضع في ايران قال نتنياهو ان إيران لا تريد السلام وهي تسعى جاهد جاهدة للإستمرار في تطوير قدراتها وسلاحها، و لكننا لن نسمح لها بتطوير سلاحها لانها ستستمر بتهديد السلام الإقليمي.