تطورات جديدة في صحة أمير الكويت

أكد رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم الأحد، أن الحالة الصحية لأمير بلاده، الشيخ صباح الأحمد الصباح 91عاما مستقرة وفي حالة تحسن.

ونقل التلفزيون الكويتي الرسمي عن الصباح تأكيده أن تقرير الفريق الطبي الكويتي المرافق لأمير الكويت أشار إلى استقرار الحالة الصحية له، معربا عن أمله بشفاء أمير الكويت في أقرب وقت.
 

وكان الديوان الأميري في دولة الكويت، قد أعلن الشهر الماضي، تكليف ولي العهد نواف الأحمد الجابر المبارك الصباح ببعض اختصاصات أمير البلاد، بعد الإعلان سابقاً عن دخوله المستشفى بشكل عاجل، لإجراء فحوصات طبية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا": نقلا عن وزير الديوان الاميري، قوله: "صدور أمر أميري بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية مؤقتا".

وكان وزیر شؤون الديوان الأميري علي جراح الصباح، قد قال إن "حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قد دخل المستشفى، لإجراء بعض الفحوصات الطبیة".

يذكر بأن الشيخ صباح الأحمد البالغ من العمر 90 عاماً قد تسلم إمارة الكويت عام 2006 خلفاً لسعد العبد الله السالم الصباح والذي تنازل عن الحكم لأسباب صحية، وكان حينها يشغل منصب رئيس الوزراء، ليزكيه المجلس أميراً للبلاد.