كرم.jpg
كرم.jpg

أبو الريش: الاحتلال لا زال يعيق ادخال مواد الخام ذات الاستخدام الصناعي المزدوج

أكّد مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة رامي أبو الريش، استئناف ادخال السلع التي كان الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخولها لقطاع غزة قبل تفاهمات التهدئة الأخيرة والمتمثلة بمواد البناء وجميع البضائع بما فيها المواد الطبية والغذائية.

وأوضح أبو الريش في تصريح إذاعي أنّ الاحتلال لا زال يعيق ادخال مواد الخام ذات الاستخدام الصناعي المزدوج تحت حجج أمنية واهية والتي تسببت بإيقاف الكثير من المصانع عن العمل.

وأشار إلى أنّ استمرار تعنت الاحتلال بمنع إدخال المواد الصناعية فاقم من أزمة اغلاق المصانع وزاد من نسبة العاطلين عن العمل في قطاع غزة\

وأوضح أبو الريش أنّ الاحتلال ما زال يمارس سياسية الضغط على قطاع غزة بإبقاء حالة الحصار، وأنّ المواد التي يواصل الاحتلال منع إدخالها لغزة تحت حجج واهية، تتمثل بالمواد الكيماوية والزراعية كالإسفنج والنيلون والحديد ومواد التنظف وغيرها وتستخدم في المجالين الزراعي والصناعي.

وأشار إلى أنّ هناك تواصل مستمر مع مؤسسات المجتمع الدولي وحقوق الانسان ومؤسسات القطاع الخاص للضغط على الاحتلال للمطالبة بإدخال المواد الخام إلا أن الاحتلال ما زال يماطل ويراوغ في السماح بإدخالها