الرجوب: نأمل التوافق خلال الأسابيع المقبلة على جدول زمني لإجراء الانتخابات

عبر أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب عن أمله بأن يتم التوافق خلال الأسابيع المقبلة على جدول زمني لإجراء الانتخابات البرلمانية كجزء من الصدام مع الاحتلال الاسرائيلي ، إضافة الى اجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال الرجوب في تصريحات لبرنامج "ملف اليوم" الذي يعرض على تلفزيون فلسطين الذي تابعه "الجديد الفلسطيني" إن القيادة الموحدة ليست بديلاً، وسنواصل حواراً ثنائياً ووطنياً شاملاً وفق عدد من الأسس، أولها دولة فلسطينية، كاملة السيادة تكون سقفنا، والثاني المقاومة بكل أشكالها، حق شرعي و"الشعبية" هي الأنسب في هذه المرحلة، وتطويرها وفق ردات الفعل، والثالث له علاقة بالشراكة.

أكد ان المقاومة الشعبية ليست جديدة على الفلسطينيين، والفعل الشعبي والذي طابعه سلمي وحضاري موجود من فترة طويلة، ومنذ بدء الاحتلال.

وشدد على أنه لن يكون الفعل المقاوم والصمود، بديلاً عن استمرار الحوار بين فتح و حماس ، والحوار الوطني الشامل، ونحن حتى الآن هناك كثير من التباينات التي تم تجميدها.

وقال: إن الأساس الثالث للشراكة، يجب أن يأتي من خلال عملية ديمقراطية، تتمثل بانتخابات بالتمثيل النسبي، يشارك بها الجميع.

وأضاف :" خضت حواراً مع الأخ صالح العاروري، أكثر مما يتوقعه البعض، وناقشنا كل الحيثيات التي يجب أن تحقق أساس أننا شعب واحد، وتحت قيادة واحدة، وأن الفعل الشعبي متفق عليه، وأحد عناصر قوته تحت علم فلسطين، والمجال مفتوح أمام الجميع، بأن يبادر ويشارك، وكلنا متفقون ضد ( صفقة القرن ) والضم والتطبيع والاستيطان، لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة كاملة السيادة، وعودة اللاجئين".

وشدد على أن الحوار السياسي مستمر، لهدفين، الأول: للتوافق على هيكلية تنظيمية للقيادة الوطنية الموحدة، والثاني إقرار برامج إطار في الوطن والشتات.

وأعرب الرجوب عن اعتقاده بأن المؤتمر الصحفي المشترك بينه والعاروري، شكّل انطلاقة جديدة لبناء أسس للعمل الوطني، وفق إدراك الجميع بتجاوز التباينات، التي كانت خلال الفترة الماضية.

وأضاف:" أن الخطوة الثانية، كانت خلال اجتماع "الأمناء العامين"، والثالثة، ما ترتب على الاجتماع من فكر منفتح وإيجابي، وبأعلى درجات الشعور بالمسؤولية.

وقال الرجوب:" نحن بادرنا وأخذنا مجموعة خطوات ومواقف، وهذه الرسالة لشعبنا، والتي نتمنى أن يكون التفافاً واصطفافاً، والمقاومة الشعبية تعطي هامشاً للجميع أن يبادر، ولأن يبقى علمنا هو المظلة".

وحيّا الرجوب موقف حركة الجهاد الإسلامي، وتحفظهم بشكل أخلاقي(..) قائلا :" نأمل من كل القوى، أن تتبنى هذا الموقف، ونحن متوافقون على أسس وقواسم مشتركة، والتعارض يتم من موقع الالتزام".