هند العتيبة تدعو طلاب الامارات الى التعلم في الجامعات الاسرائيلية

دعت هند العتيبة مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الاماراتية طلاب دولة الامارات الى التعلم في الجامعات الاسرائيلية ، والطلاب الاسرائيليين الى التعلم في الجامعات الاماراتية ، مبينة ان السلام الحقيقي لن يتحقق إلا برغبة الشعوب في التغيير.

وقالت هند العتيبة في مقال لها نشرته بصحيفة هآرتس الاسرائيلية إن "الطلاب الإسرائيليين الذين لديهم فضول لمعرفة المزيد عن الإمارات ومنطقة الخليج يستحقون الدراسة في جامعاتنا."

وتابعت : "كما ينبغي على الطلاب الإماراتيين أن يجلسوا في فصول إسرائيلية ويتعلموا مع نظرائهم في الشرق الأوسط".

وأكدت هند العتيبة على ضرورة تفكيك التحيزات القديمة والمحرمات المضللة عبر المجتمعات، ومن قبل كل الفئات العمرية، مشيرة إلى أن الشباب الذي "يفهم قوة السلام والفرص الاقتصادية التي يوفرها هذا الانفتاح سوف يقودون الطريق".

واعتبرت أن اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل يعد نصرا للديمقراطية، أسفر عن أمل إقليمي جديد، وتوفير بضاعة لم تكن متوفرة في المنطقة من قبل.

ورأت المسؤولة الإماراتية أن هذا الاتفاق الذي وصفته بالفرصة التاريخية، أرخى ظلاله على عقود من انعدام الثقة والسلام الوهمي.

وأشارت إلى أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات جاء بمشاركة أمريكية قوية، تفاوض فيها دبلوماسيون محترفون على السلام، وبتوجيهات قادة وطنيين.

وفي حفل التوقيع المقرر الثلاثاء، سيضفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الطابع الرسمي هذا الإنجاز أمام الجمهور في أنحاء العالم، بحسب هند العتيبة.

لكن العتيبة رأت أن السلام الحقيقي بين هذه الدول سيكون ممكنا إذا كانت شعوبها ترغب في التغيير الحقيقي، وهو ما يتطلب أن يكون آباء يأملون في أن يتمتع أحفادهم بمستقبل أكثر تفاؤلا مما عاشوه أجدادهم.

وقالت: "موقف الإمارات لا لبس فيه، نحن نسعى لتحقيق سلام دافئ مع إسرائيل يتضمن علاقات هادفة، ومشاركات متكررة، وفرص مفيدة للطرفين.

وفي الختام قالت هند إن "السلام بين دولتينا هو فرصة مهمة، لكنه ليس بديلاً عن سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".