ويرد على تصريحات عريقات المطالبة باستقالته

ابو الغيط: التخلي عن القضية الفلسطينية سيناريو خيالي وهي محل اجماع عربي

وصف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، هجوم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات على شخصه ومطالبته بالاستقالة بالغريب.

وأضاف أبو الغيط - في حوار مع صحيفة "الأخبار " المصرية، معرفتنا قديمة، وربطتني به علاقة عمل جيدة مبنية على الاحترام المتبادل كلٌ من موقعه ووجدت مؤخراً أنه يهاجمني على وسائل التواصل الاجتماعي بدلًا من أن يتحاور معي وهو أمر غريب كما قلت لان معناه أنه لا يهدف إلى الفهم أو الإقناع ولكن يسعي إلى أمور أخرى.

وتابع: دفاعي عن القضية الفلسطينية شغل الحيز الأكبر من مسيرتي المهنية

ومن جهة أخرى، وصف أحمد أبو الغيط ، الرئيس محمود عباس بأنه صوت العقل والحكمة في زمن صعب وساحة تموج بالكثير من الغاضبين والمنفلتين.

وأشار احمد أبو الغيط، إلى ضرورة إجراء حوار صادق ومعمق بين الدول العربية حول مبادرة السلام العربية وأن المبادرة يجب أن تظل قائمة لأنها تجسيد للمبدأ الذي تبناه العرب وهو الأرض مقابل السلام الذي تقبل به الشعوب العربية والذي لن يحدث ولن يتحقق طالما ظلت الحقوق الفلسطينية مغتصبة.

ووصف الأمين العام لجامعة الدول العربية المشهد العربي بأنه معقد، قائلا: أرصد ارتباكا غير مسبوق بالمنطقة التي تمر بمرحلة ليس لها مثيل من حيث حجم التهديدات والتحديات خاصة التدخلات الإقليمية بالذات من جانب إيران وتركيا والتي أصبحت تهدد الأمن القومي لدول عربية عديدة بل أمن العرب ككل.