الحكومة المصرية تصدر بيانا بعد ضرب مواطن بوحشية في الأردن

أجرت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، اتصالا هاتفيا بالسفير شريف كامل سفير مصر في الأردن للوقوف على أبعاد واقعة الاعتداء على مصري في المملكة.

وجاء الاتصال بعد تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو للاعتداء على مواطن مصري على يد مجموعة من الشبان هناك.

وأكدت وزيرة الهجرة، أنها "تتابع عن كثب واقعة الاعتداء على مواطن مصري بالمملكة الأردنية الهاشمية، إثر تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو الاعتداء، وهناك تعاون وتنسيق مع السلطات والجهات المعنية بالأردن لمتابعة سير التحقيقات الخاصة بالواقعة".

وأعربت وزيرة الهجرة "عن شكرها للسفارة المصرية بالأردن على رد فعلها السريع في التعامل مع الواقعة والإلمام بكل تفاصيلها والتواصل مع المواطن، كما جرى على الفور تخصيص محام للدفاع عن حق المواطن المصري في هذه الواقعة، بما يضمن حقه القانوني الكامل".

من جانبه، قال السفير شريف كامل سفير مصر بالأردن، إن "واقعة الإعتداء المشار إليها، وقعت في نهاية سبتمبر الماضي نتيجة خلاف سابق بين المواطن المصري وجاره الأردني، وتدخل أشقاء المواطن الأردني في هذا الخلاف".

وأكد أن السفارة المصرية في عمان تابعت الواقعة منذ اليوم الأول، وعلى تواصل مستمر مع المواطن المصري، وتم إبلاغ المحامى الذي كلفته السفارة بالدفاع عن حق المواطن المصري بكافة تفاصيل الواقعة لمتابعتها مع الجهات القضائية الأردنية.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لسحل مواطن مصري بالمملكة الأردنية الهاشمية على يد مجموعة من الشباب. 

وأظهر الفيديو، اعتداء تلك المجموعة على الشاب بالضرب بالسيف والعصي، وسحله في الشارع، دون أن يتدخل أحد من أجل إنقاذه، وتمزيق الجزء الأعلى من ملابسه، فيما قام أحد الشباب بمسك طوبه وإلقائها على رأسه.