منخفض
منخفض

الدهشان يتحدّث عن المنخفضات الجوية القادمة

أكّد المقدم رائد الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني أنّ " لدينا خطة طوارئ معدة حسب الإمكانيات المتاحة للتعامل مع الاحداث الطارئة خلال المنخفضات الجوية القادمة في فصل الشتاء وموسم هذا العام يتزامن مع وجود خطر كورونا الذي يتطلب من طواقمنا وأبناء شعبنا المزيد من توخي الحذر".

وأوضح أنّ  خطة الطوارئ تشمل تحديد الأماكن التي يرتفع فيها منسوب المياه لمنع تسربها للأحياء السكنية ومنازل المواطنين، وتلقى إشارات المواطنين بوجود أخطار متعددة خلال هبوب الرياح وتساط الامطار والتعامل معها لمنع وقوع الكارثة.

*من إرشادات الدفاع المدني:* نحذر المواطنين من استخدام المدفأة داخل المنازل والتعامل الآمن مع الاسلاك الكهربائية وعدم الخروج من المنازل أثناء هبوب الرياح وتساقط الامطار وعدم اعتلاء المنازل أثناء الرياح.

وأهاب الدهشان بالمواطنين بتفقد مصالحهم من شبكات للكهرباء وتثبيت للألواح المعدنية وغيرها والابلاغ عن أي خطر قد يحدث مع هبوب الرياح وتساقط الامطار من خلال التواصل على الرقم المجاني لجهاز الدفاع المديني.

وأوصى  السائقين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الدخول للمناطق الوعرة وأخرى تتجمع فيها مياه الامطار والتي لا تشاهد ليلاً مما تشكل خطرا كبيراً على حياة المواطنين، خلال الأعوام الماضية كنا نعطي محاضرات حول "ارشادات الدفاع المدني" داخل القاعات والمدارس والقطاعات الحكومية والخاصة وأنشطة مكثفة لنشر ثقافة جهاز الدفاع المدني.

وأشار إلى أنّه في ظل جائحة كورونا ستكون "الارشادات" مختصرة على المنصات الإعلامية من خلال الإذاعات والفضائيات ومواقع التواص الاجتماعي وسنعمل تحت شعار "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، معظم اتصالات المواطنين تأتي بعد وقوع الحدث كاشتعال للنيران وتساقط أعمدة الكهرباء وغيرها مما يشكل صعوبة على عمل طواقم الدفاع المدني بالتعامل مع الحدث والحد من وقوع الكارثة.