نتنياهو وغانتس يعلنان موافقتهما على بيع طائرات F35 للإمارات

أصدر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بيانًا مشتركًا مساء أمس الجمعة، أعلنا خلاله الموافقة على بيع الولايات المتحدة طائرات F35 للإمارات.

وقالا في البيان: "بعد بحث ودراسة دقيقة أجراها مختصون في وزارة الجيش، تقرر أنه لا يوجد معارضة لإسرائيل لإمداد أنظمة اسلحة معينة إلى الإمارات".

وأشار البيان، إلى أنه في الاتفاق الموقع بين غانتس ووزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر تم التعهد بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي. 

وأكد غانتس على أن التفاهمات التي تم التوصل إليها مع الولايات المتحدة ستتيح خطط شراء طويلة الأمد، والتي ستوفر أنظمة أسلحة متطورة ومتقدمة لـ"إسرائيل"، والتي ستزيد وترفع من قدراتها العسكرية بشكل كبير، وستعزز أمن "إسرائيل" وتفوقها العسكري الإقليمي، وسيحافظ على تفوقها العسكري النوعي خلال العشرين عام القادم- على حد تعبيره-.

وبدوره، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عملية بيع الطائرات المتطورة للإمارات في مرحلة متقدمة وسيتم إبلاغ الكونغرس عن ذلك قريبا. 

يذكر أن تقارير إعلامية أمريكية تحدثت عن الصفقة خلال الشهرين الماضيين، إلا أن نتنياهو نفى هذه الأنباء، ومؤخرا أكد ترامب إحراز تقدم في صفقة من هذا القبيل، في المقابل أوضح نتنياهو أنه سيتم الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.