الفرا تؤكد على حق شعبنا في تقرير مصيره وفقا لقرارات الشرعية الدولية 

 أكدت الدكتورة منى الفرا مديرة برامج مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط في قطاع غزة  :MECA "على حق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره وفقا لقرارات الشرعية الدولية و التي  يعمل ويقف  الاحتلال و من خلفه حليفه  الولايات المتحدة الامريكية في وجه تطبيقها

وشددت الناشطة  الفرا  خلال لقاء مطول مع أكثر من عشرين عضو كونغرس أمريكي عبر برنامح ثقنية   " زوم ". أن أي حل سياسي لا يكفل حق العودة للفلسطينيين المهجرين من أراضيهم عام ١٩٤٨ لن يكون عادلا أو مقبولا من الفلسطينيين الذين يتمسكون بهذا الحق المقدس.

و تناولت الدكتورة الفرا خلال اللقاء الذي  نظم من قبل مجموعة *مسلمون امريكيون من أجل فلسطين"American Muslems for Palestine" والذي اداره الناشط الصديق رائد جرار المحور الخاص بالأنروا حيث أوضحت  بأنها رمز تاريخي مادي و معنوي  لقضية اللاجئين مشيرة  لأعضاء الكونغرس النتائج الكارثية التي نجمت عن قطع المساعدات الامريكية للأنروا و التحريض الأمريكي المستمر ضد الأنروا و حالة التدهور التي تعيشها قطاعات التعليم و الصحة و الخدمات الإغاثية خصوصا في قطاع غزة المحاصر و الذي يعيش أكثر من ثلثي سكانه على خدمات الأنروا عبر برامجها المتنوعة .

و قدمت الدكتورة  الفرا شرحا معمقا و مفصلا عن القضية الفلسطينية محذرة  من أن استمرار السياسة الامريكية العدائية تجاه الأنروا و التي تتماشى مع السياسات الإسرائيلية ستقود إلى نتائج كارثية حقيقية.

وفي نفس السياق أعربت  الدكتورة  الفرا على رفض سياسات التطبيع مع دولة الآحتلال و التي تمثل مكافأة للاحتلال على سياساته العدوانية التي تنتهك كافة القوانين الدولية و تصل إلى مستوى جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.

وركز الحوار على عدد من المحاور الهامة التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية و المعاناة القاسية التي يعانيها جراء السياسات الاحتلالية بحق الارض و الانسان الفلسطيني.

 وفي نهاية اللقاء ثم التوافق مع أعضاء الكونغرس على توجيه رسالة عاجلة إلى جميع أعضاء الكونغرس  الامريكي للضغط على الإدارة الأمريكية لوقف سياساتها العدائية للشعب الفلسطيني و حقوقة التاريخية و العمل على إعادة الدعم للانروا لتتمكن من مواصة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين و لتبقى قضية اللاجئين حية و ماثلة أمام العالم أجمع.

ومن الجدير ذكره أن الدكتورة منى الفرا تشغل منصب  مديرة برامج مؤسسة تحالف أطفال الشرق الأوسط في قطاع غزة MECA و نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة لسنوات طويلة و أحد أهم المؤسسين لاتحاد لجان العمل الصحي و مرفقه الرئيس مستشفى العودة شمال قطاع غزة و قد سبق لها أن شاركت في العديد من اللقاءات و الندوات و المؤتمرات الدولية و نقلت هموم شعبها الى شتى أرجاء الارض كما أسهمت في تشكيل الكثير من مجموعات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني و قضيته العادلة.

وتكرس الدكتورة الفرا  جهودها الكبيرة في  خدمة أبناء شعبها و قضيته الوطنية و تحرص  دائما  على إيصال الرسالة الفلسطينية الصادقة إلى شتى أصقاع الأرض