بالتفاصيل .. بيان مهم بشأن "إقامة الأفراح" في غزة

شددت وزارة السياحة والآثار على قرار لجنة الطوارئ في قطاع غزة على منع استخدام الشاليهات تحت أي ظرف لإقامة حفلات عقد القرآن أو الأفراح حفاظاً على الصحة العامة.

ودعت الوزارة أصحاب الشاليهات إلى الالتزام بالقرار الذى يهدف إلى الحد من انتشار جائحة كورونا داخل المجتمع في قطاع غزة، كما أكدت على تحديد عدد المستضافين في الشاليهات بحيث لا يزيد عن 15 شخص فقط،  وأن يكونوا من عائلة واحدة، وحذرت من الاستهتار والمخالفة والتي سيكون نتائجها إغلاق المنشأة وتغريم صاحبها حيث تعهدوا في وقت سابق بالالتزام بقرار لجنة الطوارئ.

 وأوضحت الوزارة أن اللجنة الحكومية المختصة بمتابعة أزمة كورونا كانت سمحت في وقت سابق لأصحاب الشاليهات والمطاعم بالعمل واستقبال المواطنين، على أن تلتزم بكافة شروط الصحة والسلامة العامة سواء من إدارة الأماكن السياحية أو المواطنين وفى مقدمتها التباعد وعدم الازدحام والإغلاق بعد الساعة السابعة والنصف بالتوقيت الشتوي.

وشددت الوزارة على إدارة المنشآت السياحية بعدم التهاون في فرض إجراءات السلامة والوقاية والتعقيم، ووضع لافتة على مداخل منشأتهم تتضمن تعليمات الوقاية وإجراءات السلامة التي ابلغتهم بها وزارتي الصحة والداخلية، كما منعت أصحاب الشاليهات منعًا باتًا من إقامة أعراس أو حفلات داخل الشاليهات.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بشكل مستمر من خلال طواقمها ومباحث السياحة بتنفيذ جولات متابعة لفحص مدى التزام تلك المنشات بتطبيق إجراءات الوقاية، وجددت تحذيرها من مخالفة تعليمات لجنة الطوارئ التي تم تعمميها على الجميع، حيث تتحمل إدارة الاماكن المسئولية الكاملة عن أية مخالفات نتيجة التهاون بأية من إجراءات السلامة.