ترامب يحقق مفاجأة في سوق المراهنات.. وفرص بايدن تضعف

انقلبت احتمالات المراهنة على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لصالح الرئيس الجمهوري، دونالد ترامب، على منافسه الديمقراطي جو بايدن، بحسب بيانات مجمعة من مصدرين.

وقالت وكالة "رويترز" إن المراهنين في بورصة المراهنات البريطانية، منحوا ترامب احتمالية فوز بولاية ثانية بنسبة 60 بالمئة، بعد أن كانت نسبه تقدر بـ 39 بالمئة عند فتح لجان الاقتراع.

وقد انخفضت احتمالات فوز بايدن بين المراهنين من 61 بالمئة في وقت سابق، إلى 40 بالمئة.

وقال المتحدث باسم بورصة "بيتفاير" للمراهنات، سام روسبوتوم، إن ترامب قد تفوق على بايدن بشكل كبير، وهو الآن في مركز الصدارة، مشيرا إلى أن ليلة فرز الأصوات ستكون عصيبة للغاية بالنسبة لبايدن.

كما منحت بورصة "سماركتس" للمراهنات احتمالية فوز ترامب بنسبة 65 بالمئة، بعد أن كانت نسبة نجاحه 39 بالمئة عند فتح لجان الاقتراع، فيما انخفضت احتمالية فوز بايدن من 35 بالمئة إلى 61 بالمئة.

وقال المحلل السياسي بـ "سماركتس"، باتريك فلين، إن السبب وراء تقدم ترامب، هو احتفاظه بشكل أساسي بولاية فلوريدا المتأرجحة، وذلك نتيجة "أدائه القوي جدا في مقاطعة ميامي ديد التي تضم عددا كبيرا من السكان الكوبيين".

وأدلى أكثر من 100 مليون ناخب بأصواتهم بشكل مبكر في الأسابيع الأخيرة، قبل موعد الانتخابات، الثلاثاء، لتجنب الوقوف في طوابير، مع تفشي فيروس كورونا المستجد.