j4Q2y.jpeg
j4Q2y.jpeg

إطلاق حملة لزيادة الوعي بقضايا الطفولة المبكرة وتأخر النمو

بحثت الادارة العامة لشؤون الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية مع منتدى شارك الشبابي الخطط المجتمعية الخاصة بزيادة الوعي بقضايا الطفولة المبكرة في نابلس والخليل وأريحا وذلك في المراكز المجتمعية الهلال الاحمر في أريحا، ومركز فرح في نابلس، ومركز يطا المجتمعي في يطا وإطلاق الحملة المشتركة بين المؤسسات المجتمعية بإشراف الوزارة ومنتدى شارك واليونيسيف خلال الاسبوع القادم.

وأشار مدير عام شؤون الأسرة والطفولة عاصم خميس أن الخطط التي يتم مناقشتها مع الشركاء هي خطط تنفيذية تتعلق بكيفية تعامل الاهالي والمؤسسات العاملة في هذا المجال مع الاطفال وخاصة الاطفال الذين يعانون من تأخر في النمو، وغيرها من المشاكل التي تواجه هذه الفئة، وتأتي هذه الخطط ضمن استراتيجية الوزارة، مشيرا في ذات السياق إلى الدعم والجهود التي تبذل من قبل اليوينسيف في مجال تنمية الطفولة المبكرة مع الوزارة.

ومن جانبها اكدت مديرة دائرة دور الحضانة امل الحلو على أهمية هذه التدخلات والتي تم تطويرها خلال التدريب الذي تم تنفيذه مع ممثلي المراكز المجتمعية في المناطق الثلاث.

مديرة المشاريع بمنتدى شارك سحر عثمان أشارت لضرورة هذه الخطة وخصوصا في ظل صعوبة الاوضاع التي تعاني منها الأسر في المناطق النائية والمهمشة، حتى تتمكن من التعامل بالطريقة الفضلى مع الاطفال الذين يعانون من تأخر النمو.

وعرضت مسؤولة المتابعة والتقييم في منتدى شارك ليلى قواس الخطط المجتمعية وشعار الحملة وموعد الاطلاق والتدخلات في المناطق.