داخلية غزة : لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل
داخلية غزة : لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل

داخلية غزة : لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، مساء اليوم الأحد، بأنه لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بفرض الإغلاق الشامل في القطاع، من ناحية المدة والموعد.

وأضاف البزم في حديث لإذاعة صوت القدس ، أن ما يتم تداوله إشاعات نحذر من التعاطي معها, مشيرًا إلى أنه عند اتخاذ القرار بهذا الشأن سيتم إعلام أبناء شعبنا مسبقاً حتى يتمكنوا من توفير احتياجاتهم الأساسية.

وتابع: "قرار الإغلاق الشامل ما زال قيد التقييم والنقاش وهو أحد الوسائل والأدوات للحد من انتشار الوباء العالمي، ولكن له أَضرار وأعباء متعلقة بالظروف الاقتصادية وحركة المواطنين ولنا تجارب سابقة فيه , ما يضعنا أمام حل وحيد وهو الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وأشار البزم إلى أن هناك ازدياد في عدد الوفيات والإصابات وهذا واقع خطير جداً، مضيفًا: "هناك شريحة قليلة من أبناء شعبنا ملتزمون بالإجراءات الوقائية، والكثيرون مستهترون بهذه الإجراءات ما ادى الى ارتفاع أعداد الإصابات".

وحذر البزم مخالفي الإجراءات الوقائية، بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، قائلًا :"هناك لجنة خاصة تتابع البيوت الخاضعة للحجر الصحي، ولمسنا التزام شديد من قبل الخاضعين للحجر, فيما لم يتجاوز عدد المخالفين أصابع اليد الواحدة".