"اسرائيل" : حماس تواصل تطوير صواريخها بهدوء

"اسرائيل" : حماس تواصل تطوير صواريخها بهدوء

قال مسؤول عسكري إسرائيلي إن حركة حماس في غزة تواصل بهدوء تطوير قدراتها العسكرية وخاصة الصواريخ التي تطلقها على "إسرائيل".

وذكر العقيد احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي رونين ايتسيك، أن حماس أطلقت مساء الأحد الماضي صاروخا من قطاع غزة غربا باتجاه البحر، مضيفا "إذا كنت تتساءل لماذا لم يتردد صدى هذا الحادث، فالإجابة أن الجناح العسكري لها يواصل تطوير قدراته العسكرية".

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، ففي السنوات الأخيرة أطلقت حماس مئات الصواريخ من غزة باتجاه البحر، وهذا يأتي في سياق عملها على تعزيز قدراتها الصاروخية من حيث المدى والدقة.

واعتبر أن حماس "تعاظم قوتها استعدادا لمعركة معنا وتزداد قوة، بينما نحن نستمر في دفن رؤوسنا في الرمال".

ولفت أيضا إلى مواصلة حماس تطوير قدراتها الأرضية والتحت أرضية "دون رد فعل أو تحرك مضاد"، مضيفا "يمكن لإسرائيل أن تهزم حماس وتضعفها بالتأكيد بشكل كبير من خلال عمل عسكري، واليوم لا توجد صعوبة سياسية في القيام بذلك مع زيادة مدى الصواريخ كل شهر".

وكان رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ووزير الجيش الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، زعم مساء الخميس الماضي، أن حركة حماس تمتلك في قطاع غزة صواريخ موجّهة وقنابل عنقودية.

وبحسب القناة الـ 7 العبرية، فإن ليبرمان اتهم خلال جلسة الكابينت الأخيرة، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الجيش بيني غانتس بالعلم بهذه المعلومات.

كما اتهم ليبرمان، كلا من نتنياهو وغانتس بإخفاء هذه المعلومات عن الجمهور الإسرائيلي هذه المعلومات عبر الرقابة العسكرية التي يفرضونها.

واعتبر ليبرمان هذا الأمر بالتخلي الواضح عن حياة سكان مستوطنات "غلاف غزة".