داخلية غزة : إخلاء سبيل مخالفي قرار حظر التجوال وعمل المخابز يبدأ الليلة
داخلية غزة : إخلاء سبيل مخالفي قرار حظر التجوال وعمل المخابز يبدأ الليلة

داخلية غزة : إخلاء سبيل مخالفي قرار حظر التجوال وعمل المخابز يبدأ الليلة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم مساء اليوم السبت ان الأجهزة الشرطية والأمنية تعاملت مع عدد من مخالفي قرار حظر التجوال، وتم نقلهم لمراكز الحجر، وسيتم إخلاء سبيلهم جميعاً صباح غد الأحد، بعد التوقيع على تعهدات بعدم تكرار المخالفة، وفي حال التكرار سيتم إحالتهم إلى المحكمة.

وأوضح البزم في حديث مع قناة الأقصى المحلية ان نسبة التزام المواطنين بحظر التجوال اليوم وأمس تكاد تكون كاملة، عدا بعض المخالفات البسيطة جداً، وحالة الانضباط عالية.

وأضاف ان :" جهود كبيرة بُذلت للتحضير والتهيئة وصولاً إلى هذه الحالة من الانضباط والالتزام، التي تدل على حالة الوعي الكبير وتقدير الأزمة التي نعيشها، وسيعود ذلك إيجاباً على صعيد مواجهة الأزمة".

وبين ان شعور المواطنين بالمسؤولية وخطورة الأزمة هو السبب الأهم في الالتزام، ثم التهيئة والتحضير المسبق للمواطنين وإعطائهم فرصة للتزود باحتياجاتهم.

وقال البزم :" كان لدينا استنفار بنسبة 50% في وزارة الداخلية لتنفيذ الإغلاق يومي الجمعة والسبت، بمشاركة 9 آلاف شرطي وعنصر أمن، ولمسنا تفهماً وتعاوناً كبيراً من المواطنين عبر الالتزام من تلقاء أنفسهم".

وأضاف، كنا أمام أداء ميداني عالٍ، والشرطة والأجهزة الأمنية تعاملت بحكمة كبيرة ما بين تطبيق الإغلاق، وتلبية الحاجات الطارئة لبعض المواطنين.

وتابع،استقبلنا عشرات آلاف الاتصالات من المواطنين خلال يومي الإغلاق عبر الرقمين 100 و109، وقدمنا الخدمة والإعانة لأبناء شعبنا في حالات الاضطرار.

وأكمل، ما حققناه من التزام وانضباط خلال هذين اليومين نأمل ألا يتأثر بالرجوع إلى الأجواء الاعتيادية غداً، ونأمل أن نحافظ على ما أنجزناه عبر الالتزام بالكمامة، وتفادي الازدحام والتجمع.

ورأى أن ما تحقق خلال هذين اليومين محطة ناجحة يُبنى عليها، ونأمل من المواطنين الحفاظ على حالة الالتزام العامة، فلا زلنا في أوج إجراءات مواجهة كورونا .

وأوضح، كنا واضحين أن الإغلاق سيكون ليومين فقط، ونأمل ألا يتكرر ما حدث يوم الخميس الماضي من اكتظاظ، ولا داعي للمبالغة في الاستعداد والتزود بالحاجيات، وتأخير ذلك حتى الساعات الأخيرة.