"العالمية للتأمين" برام الله توزع أرباحا نقدية بنسبة 10% وأسهماً بـ 20%

"العالمية للتأمين" برام الله توزع أرباحا نقدية بنسبة 10% وأسهماً بـ 20%

عقدت الهيئة العامة العادية وغير العادية للشركة العالمية المتحدة للتأمين اجتماعها السنوي في رام الـلـه اليوم الاربعاء، حيث اقرت توزيع ارباح نقدية بنسبة 10% وأسهم منحة مجانية بواقع 20% من رأس مال الشركة الحالي .

وشارك في الاجتماع، جمال الحمود براهمة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، والدكتور حاتم سرحان مراقب الشركات، وأسامة دراوشة ممثلاً عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ووفا عرفات ممثلاً عن بورصة فلسطين، ومنذر البندك ممثلاً عن مدققي حسابات الشركة، والمحامي عبدالله حجاب المستشار القانوني للشركة، وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة، فيما تم اختيار المحامي غسان العقاد كاتباً للجلسة.

واعلن مراقب الشركات استكمال النصاب القانوني الذي بلغ 91.68%.

وعرض براهمة تقرير مجلس الإدارة حول أعمال ونشاطات الشركة عن العام الماضي 2017، وتمت مناقشة المركز المالي للشركة والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 وتمت المصادقة عليها.

وتم انتخاب، ديلويت آند توش (سابا وشركاهم) لتدقيق حسابات الشركة للعام 2018 ، كما تمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما ينسجم مع قرار رفع رأس مال الشركة.

واكد الحمود على حرص مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية للشركة على أن تكون الشركة رائدة وسباقة في تطبيق وتطوير برامجها الرقابية، مشيرا الى تعاقدها مع مختصين لتفعيل وتطوير دائرة إدارة المخاطر بأحدث الأساليب والمعايير الدولية .

واوضح ان الشركة تعاقدت أيضاً مع شركة رائدة لتركيب أحدث نظم الأرشفة الإلكترونية، وذلك "استمراراً لسياسة /العالمية/ في تطوير الأداء والفاعلية في مراكز الشركة الرئيسية والفروع ، والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية".

وفيما يتعلق بالنتائج المالية ، أوضح الحمود أن "الشركة حققت نتائج جيدة رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة ، إذ حققت نمواً في الإنتاج بنسبة 24% عن العام 2016 ".

وقال "حققنا نتائج فنية، وعوائد استثمار جيدة، مكنتنا من تعزيز احتياطيات الشركة الفنية لمواجهة أي مخاطر أو التزامات مستقبلية" مشيرا إلى "تعزيز الاحتياطات الفنية للشركة بمبلغ مليون دولار أمريكي، علاوة على تحقيقها أرباحاً صافية بلغت 2.9 مليون دولار مقابل 600 ألف دولار أمريكي للعام 2016".

وقال ان "حقوق الملكية نمت في العام 2017 لتصبح 15.6 مليون دولار أمريكي ، مقابل 13 مليون دولار أمريكي للعام 2016" موضحا أن "رفع رأسمال الشركة يأتي كجزء من استراتيجية الشركة لزيادة رأس المال وحقوق الملكية وتلبية المتطلبات المستقبلية للشركة".