فيروس كورونا
فيروس كورونا

البزم: نقف أمام عدة خيارات لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" منها الدخول في إجراءات جديدة

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة اليوم الخميس، على أنها تقف أمام عدة خيارات إما تمديد الإغلاق الشامل أو الدخول في إجراءات جديدة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح لإذاعة "صوت القدس"، تابعه "الجديد الفلسطيني" : "إن كافة المخالفين لإجراءات الوقاية وقرار الإغلاق سيتم توقيفهم لـ48 ساعة وفي حال تكرار نفس المخالفين سيتم توقيفهم لفترة أطول".

وأوضح أن قطاع غزة أمام أسابيع من ذروة انتشار الفيروس وهذا الأمر يضعنا أمام تحد كبير، ما يُلزمنا باتخاذ اجراءات أكثر صرامة.

ونوه إلى أن الوزارة تتابع بقلق تطورات فيروس كورونا عالمياً ونتابع مع وزارة الصحة التي تجري تقييماً مستمراً لهذا التطور خاصة مع ظهور طفرة جديدة من الفيروس.

وذكر أن الوزارة أمام الأسبوع الثالث من الإغلاق يومي الجمعة والسبت والأجهزة الشرطية والأمنية تقوم بالترتيبات اللازمة لمنع الازدحام اليوم.

وشدد البزم على أن قرار الإغلاق ليومي الجمعة والسبت لم يكن الوحيد فهناك تعطيل للمدارس وإغلاق للجامعات ومنع بيوت العزاء والأفراح، متوقعاً نتائج ايجابية في الفترة المقبلة، منوهًا إلى أن هناك تقييم مستمر لجدوى هذه الاجراءات والإغلاقات.

وذكرت الداخلية أن عناصر الشرطة تواجه صعوبة في التعامل مع كبار السن والمرضى ممن يتقاضون مخصصات التنمية الاجتماعية في هذه الأثناء، مناشدة هذه الفئات بعدم التجمهر والازدحام خوفاً على حياتهم. 

وأشارت إلى أن وزارة الداخلية تتابع كافة البيوت التي تخضع للحجر المنزلي، لافتة إلى أن أي مواطن لا يلتزم بالحجر سيتم نقله للحجر الإلزامي.